• ماتو زوج و20 مصابين.. مراهق مغربي يسرق ويحرق مركزا للشرطة في إيطاليا
  • بغى يطيح الباطل على بوليسي.. بسالة شاب في فاس تجره إلى التحقيق (فيديو)
  • 3 اتفاقيات.. التعاضدية الفلاحية تلتزم بتأمين البذور وسلسلة إنتاج الأركان وتطلق منتوج تأمين جديد على الدواجن
  • 10 أيام فرمضان.. إتلاف أزيد من 5 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة
  • المصائب لا تأتي فرادا.. إدارة الأهلي والمنتخب المصري يصدمان مرتضى منصور
عاجل
السبت 24 فبراير 2018 على الساعة 12:39

النيابة العامة تعتبر ما يقوم به المعتقلون فوضى.. الزفزافي يُطرد من الجلسة بسبب الانفصالية أمينتو حيدر

النيابة العامة تعتبر ما يقوم به المعتقلون فوضى.. الزفزافي يُطرد من الجلسة بسبب الانفصالية أمينتو حيدر

أحمد الحاضي

طالب حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة، مساء أمس الجمعة (23 فبراير)، في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، المستشار علي الطرشي، القاضي المكلف بملف المتابعين في “أحداث الحسيمة”، بتذكير المتهمين بأن ما يقومون به يعتبر فوضى تعطي صورة سلبية عن المحاكمة، مشددا على وجوب تذكيرهم بأن هناك جرائم الجلسات التي يمكنها أن تسجل ضدهم.
وجاء تدخل ممثل الحق العام بعد أن طرد القاضي ناصر الزفزافي من قاعة الجلسات، بعدما أخذ في الصراخ من داخل القفص الزجاجي دونما أخذ إذن بالحديث.
وعاتب “قائد” أحداث الحسيمة المحكمة على ضغوطاتها على المعتقلين ومحاولة اتهامهم بالانفصال، مشيرا إلى أن الدولة لم تحرك ساكنا أمام الجهر بالانفصال من طرف أميناتو حيدر وعدد كبير من انفصاليي الأقاليم الصحراوية.
وأضاف الزفزافي أن المتابعين الذي يحاكمون في هذه القضية من أجل آرائهم وأفكارهم، مشيرا إلى أن أمينتو حيدر تجاهر بولائها للبوليساريو وتدخل وتخرج كيفما أرادت إلى المغرب بجواز سفر مغربي.
وأضاف الزفزافي أن 50 انفصاليا توجهوا إلى الجزائر للمشاركة في الجامعة الصيفية باسم البوليساريو، غير أن النيابة العامة لم تحرك ضدهم أي متابعة، وغضت الطرف عنهم. في تلك الأثناء قاطعه القاضي وأمر بطرده من الجلسة لتعم الفوضى والاحتجاج داخل القاعة ويضطر معها القاضي إلى رفعها.