• رسميا.. ميسي يغيب عن ودية المغرب
  • مولات الفيديو الخامس.. إعلامية تنضم إلى قائمة الفضائح الجنسية للبرلماني المصري خالد يوسف
  • قبل مواجهة المغرب.. الأرجنتين ينهزم أمام فنزويلا (فيديو)
  • بعد إقالته من ريال مدريد.. سولاري جا يفوج في مراكش (صور) 
  • ضواحي طانطان.. حمار يتسبب في حادثة سير خطيرة!
عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2018 على الساعة 14:25

أرقام صادمة.. مغربيات يتصدرن “دعارة البرتوش” في إسبانيا

أرقام صادمة.. مغربيات يتصدرن “دعارة البرتوش” في إسبانيا

أرقام صادمة تلك التي كشف عنها بحث ميداني أنجزه فريق من الباحثين في إسبانيا، حول واقع دعارة المغربيات والاستغلال الجنسي والاتجار في البشر في شبه الجزيرة الإيبيرية، وكذا الاعتداءات وأنواع الإهانة التي يتعرضن لها من قبل زبائن يرغبون في تطبيق “أفكار” أفلام “بورنو” عليهن.
ونقلت جريدة “الصباح”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (21 فبراير)، بعضا من خلاصات هذا البحث الميداني، والتي نشرتها صحيفة “دياري ودي قاديس”، تحت عنوان “الدعارة في البيوت أكثر صعوبة من نوادي الترفيه”.
وحسب هذه الخلاصات، فالمغربيات “يعتبرن من الجنسيات التسع الأكثر استهدافا من قبل شبكات الدعارة بهذه المنطقة قاديس الواقعة بالجنوب الإسباني”. ويتعلق الأمر بعدد من النساء المتحدرات من مدن مغربية مختلفة، تتراوح أعمارهن ما بين 13 و35 سنة، يفرض عليهن، أحيانا، ممارسة الجنس 10 مرات إلى 20 مرة في اليوم.
وقالت الصحفية ذاتها إن العاملات في الجنس يتحدرن من نيجيريا والمغرب وروسيا وأوكرانيا وبلغاريا ورومانيا ومصر وبلدان من أمريكا اللاتينية، كما أشارت، كذلك، إلى أن المغربيات يتم إخضاعهن للإجهاض في حال ظهر أنهن حوامل.
واعتمد فريق البحث على معلومات وأرقام صادرة عن منظمة الهجرة العالمية، كما قام بزيارات إلى أماكن وجود بيوت وغرف الدعارة بالجنوب الإسباني، واستمع إلى شهادات نساء يمتهن الجنس، وأنواع الممارسات والمعاملات السيئة التي يتعرضن لها على يد زبناء يعتقدون أن المال سيمكنهم من فرض طلبات وسلوكات غريبة عليهن.
واستمع فريق الباحثين أيضا إلى جمعية تدعى “نساء قاديس”، قالت مسؤولة فيها إن الجمعية ساعدت، خلال سنة 2017، 13 مغربية تعرضن للاستغلال الجنسي، علاوة على 81 امرأة من جمهورية الدومنكان و80 رومانية، و35 امرأة كولومبية وسبع نساء من الإكوادور وأربع نساء من الأوروغواي وأربع كوبيات وأربع نيجيريات.