• رفضا للمادة 9 من قانون المالية.. المحامون يحتجون أمام البرلمان
  • نهائي كأس العرش.. انتصار تاريخي للاتحاد البيضاوي وخيبة أمل كبيرة لحسنية أكادير (صور وفيديوهات)
  • النصيري والعقم التهديفي.. إحباط مع النادي وصافرات إستهجان أمام موريتانيا 
  • العثماني كيقطر الشمع: المشوشون يفعلون ذلك لحسابات سياسية… والمعقول سينتصر
  • بعد الهزة الأرضية في نواحي ميدلت.. إلغاء سهرة فنية والشروع في أشغال الطريق
عاجل
الخميس 15 فبراير 2018 على الساعة 20:02

بنعزوز ينفي عن نفسه الوقوف وراء مقاضاة الصحافيين.. يمشي ابن كيران ويبقاو حروبو!

بنعزوز ينفي عن نفسه الوقوف وراء مقاضاة الصحافيين.. يمشي ابن كيران ويبقاو حروبو!

مروة السوسي (الرباط)

ما تزال تداعيات قضية متابعة أربعة صحافيين على خلفية “تسريب” بعض مداولات لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد في مجلس المستشارين مستمرة.
وقد خرج عزيز بنعزوز، رئيس اللجنة ورئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين، ليتحدث عن “المسؤولية الجماعية” لأعضاء اللجنة المذكورة عن التقرير الذي تسبب في تحريك المتابعة.
بنعزوز، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية صباح اليوم الخميس (15 فبراير)، في المقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة في الرباط، قال إنه يعرف أن “بعض الصحافيين غضبانين علينا بسبب متابعة زملائهم أمام القضاء”، ليؤكد أن التقرير الذي رفعه إلى رئيس الغرفة الثانية، بعد تسريب مداولات أحد اجتماعات اللجنة، تم بموافقة جميع أعضاء اللجنة بمختلف انتماءاتهم السياسية.
وتابع المتحدث: “كنت مجبرا بقوة القانون على صياغة تقرير”، حسب ما جاء على لسان بنعزوز الذي أشار إلى أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران هو “الاجتماع الوحيد الذي تم تسريب معطياته”، متطرقا في هذا السياق إلى كون ابن كيران “أصر على حضور أحد موظفيه للاجتماع، في وقت كنا نمنع حضور موظفي المسؤولين الآخرين”.
إلى ذلك، قال بنعزوز: “ما متفقش مع داك الشي اللي وقع بعد التقرير، وأنا متضامن مع الصحافيين، وسأنقل تضامني معهم ليصير علينا من خلال التقدم بمقترح قانون لرفع السرية عن مداولات لجان تقصي الحقائق، واللجان النيابية الدائمة”، حسب ما جاء على لسان المتحدث الذي نفى عن نفسه “استهداف” ابن كيران من خلال التقرير الذي حرك المتابعة ضد الصحافيين قائلا: “واش حتى عضو البيجيدي اللي معانا فاللجنة ووافق على التقرير حتى هو يستهدف ابن كيران؟”، يتساءل بنعزوز.