• داروها زوينة.. سائقو سيارات أجرة ينظمون جولة سياحية لنزلاء دار المسنين في مكناس (فيديو)
  • بعد مباراة مالاوي.. رونار فرحان بوليداتو (صور)
  • بسبب زيارة سابقة إلى إسرائيل.. سلطات لبنان تمنع الصحافية نورا الفواري من دخول أراضيها
  • “الإنسان يقوم بواجبه أولا تم يطالب بحقوقه ثانيا”.. ابن كيران كيدق على الأساتذة المتعاقدين (فيديو)
  • السبت والأحد.. زخات رعدية قوية ورياح عاتية في عدد من مناطق المملكة
عاجل
الخميس 15 فبراير 2018 على الساعة 13:53

الحكومة جاوبات على 648 سؤال والعثماني على 77 سؤال.. دورة الكلام في البرلمان

الحكومة جاوبات على 648 سؤال والعثماني على 77 سؤال.. دورة الكلام في البرلمان

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن عدد الأسئلة الشفهية التي أجابت عنها الحكومة خلال الجلسات الأسبوعية برسم الدورة الخريفية، بلغ 648 سؤالا، ينضاف إليها 77 سؤالا شفويا أجاب عنه رئيس الحكومة في إطار الجلسات الشهرية.
وأوضح الخلفي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة اختتام الدورة الخريفية من السنة التشريعية 2017-2018، أمس الأربعاء (14 فبراير)، أنه في ما يخص الأسئلة الكتابية، أجابت الحكومة عن 1130 سؤالا، من أصل 2227 سؤالا، بنسبة 50.6 في المائة، مبرزا أن هذه النسبة بلغت 59 في المائة في مجلس المستشارين.
ووصف الوزير حصيلة الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية 2017-2018، بـ”المتميزة والنوعية”؛ تشريعيا ورقابيا، مضيفا أن هذه الدورة شكلت محطة ضاعفت فيها الحكومة مجهودها في التعاون مع المؤسسة التشريعية، حتى تتمكن هذه الأخيرة من الاضطلاع بدورها في الرقابة على العمل الحكومي، وليكون البرلمان فضاء لمناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام.
وفي ما يتعلق بطلبات الإحاطة أي التحدث في موضوع عام وطارئ يشغل الرأي العام، قال الخلفي إن الحكومة “ضاعفت جهودها وأبدت استعدادها للإجابة عن 33 طلبا، مقابل الاستجابة لـ10 طلبات في دورة أبريل السابقة”.