• الخميسات.. اختطاف واحتجاز واغتصاب طفلتين في منزل مهجور
  • مصدر من الجامعة: لم نتصل بحمد الله بخصوص الفيديو “كواليس مغادرة المعسكر”.. والمدرب من سيقرر بشأن عودته
  • طالبت برحيل السيسي.. مظاهرات في القاهرة وبعض المحافظات استجابة لدعوة الممثل محمد علي (فيديو)
  • قدّمتها أنفاس.. مقترحات جديدة لتقنين الإيقاف الإرادي للحمل
  • كيكرسي غي العيالات.. البوليس شد شفار في مراكش 
عاجل
الإثنين 12 فبراير 2018 على الساعة 00:22

من بعد زر “جيم” على الفايس بوك.. مارك كيوجّد ليكم الجديد!

من بعد زر “جيم” على الفايس بوك.. مارك كيوجّد ليكم الجديد!

تجري شركة فايس بوك، التي تدير أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، اختبارات لخاصية ستتيح لبعض المستخدمين تسجيل رأيهم السلبي في التعليقات أو المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، لكن هذه الخاصية لن تصل إلى درجة إضافة زر “لم يعجبني”، الذي طال انتظاره في ظل زر “أعجبني” الموجود حالياً على صفحة الموقع.
وذكر بعض مستخدمي فايس بوك، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنهم شاهدوا ضمن قائمة أزرار التعليق على صفحاتهم زر “داون فوت” أو (أرفض)، وعندما نقروا على الزر ظهرت أمامهم 3 خيارات تقول “عدواني” و”مضلل” و”خارج الموضوع″.
وقد أكدت شركة فايس بوك، بالفعل، أنها تختبر تحديث أدوات التعليق على شبكة التواصل الاجتماعي من خلال مجموعة صغيرة من مستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” والناطقين باللغة الإنجليزية فقط.
وقال متحدث باسم فايس بوك: “لا نختبر زر ‘لم يعجبني’.. نحن نبحث عن خاصية تتيح لنا معرفة رد فعل الناس على التعليقات على المشاركات المنشورة على الصفحات العامة”.
وذكر موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن زر “لم يعجبني” ما زال على رأس قائمة تطلعات الكثيرين من مستخدمي فايس بوك، منذ أضاف الموقع زر “أعجبني” للتعليق على المشاركات في فبراير 2009.