• بمبلغ 86 درهم فقط.. رحلة بين المغرب وفرنسا
  • اليوم الثلاثاء.. ضباب وبرد
  • بأغنيتها الجديدة “ألو ألو”.. خولة مجاهد تتنافس على عرش الطوندوس (فيديو)
  • الرجل الثاني.. ميا خليفة تعلن خطوبتها بعد تجربة زواج فاشلة (صور)
  • بينهم 10 نساء.. إنقاذ أكثر من 50 مهاجرا سريا في عرض ساحل الناظور
عاجل
الأحد 11 فبراير 2018 على الساعة 20:17

اقترح كلية وطنية لمهن التربية وتعويضات ومساكن لأطر الصحة.. أخنوش مديماري!

اقترح كلية وطنية لمهن التربية وتعويضات ومساكن لأطر الصحة.. أخنوش مديماري!

اقترح عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إحداث كلية وطنية خاصة بمهن التربية والتكوين.
وأوضح أخنوش، خلال المؤتمر الجهوي لحزبه في جهة بني ملال خنيفرة، اليوم الأحد (11 فبراير)، أن هذه المؤسسة ستمكن من تأهيل أساتذة متمكنين من الأساليب البيداغوجية ومن تقنيات التدريس ومبادئ علوم التربية، إضافة إلى توفير شروط عمل في المستوى اللائق لأطر التعليم.
وفي السياق ذاته أكد أخنوش أن أي إصلاح في التعليم معرض للفشل إذا لم يتم الأخذ بعين الاعتبار وضعية رجال ونساء التعليم انطلاقا من التكوين وظروف العمل ووضعيتهم المادية.
واعتبر المتحدث، في معرض كلمة له بالمناسبة، أن النموذج الذي يريده حزبه ينبني على التفاعل والإنصات والقرب من مشاكل وهموم المواطنين، إذ “يحق للتجمعيين الفخر بممارسة عمل سياسي نبيل يظهر بأن المسار يسير في الطريق الصحيح”، وفق تعبيره.
و أشار أخنوش إلى أن حزبه يعد لعرض سياسي يستجيب لتطلعات المغاربة في المجالات الاجتماعية التي تشغلهم، من صحة وتعليم وتشغيل، وفق منهجية تشاركية، تبتغي تقديم مقترحات فعالة وعملية لمعالجة المشاكل التي تعانيها هذه القطاعات، على حد قوله.
وبخصوص القطاع الصحي، وعد أخنوش الأطر الصحية بالعمل على التفكير في صيغة لإقرار تعويضات مشجعة والتعاون مع المؤسسات المنتخبة من أجل توفير مساكن وظيفية لائقة للأطر الصحية، وعبر إعادة النظر في الخريطة الصحية، والتفكير في إحداث دار الصحة، في إطار شراكة مع مجموعات الجماعات الصحية.