• كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
  • أخنوش: لا حل لمعضلة تشغيل الشباب إلا بالرقي بمستوى المقاولة المغربية
  • زياش: إمكانية إنهاء مسيرتي في أياكس جد واردة… ووالدتي مثلي الأعلى ولا تتدخل في مستقبلي
  • نشرة إنذارية.. أمطار عاصفية ورياح قوية
  • لاعبو المنتخب المحلي: فزنا على المنتخب الجزائري بالنتيجة والأداء
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2018 على الساعة 11:35

طالبت بوضعهم في القائمة السوداء.. وزارة الإعلام الفلسطينية غاضبة من زيارة صحافيين مغاربة إلى إسرائيل!!

طالبت بوضعهم في القائمة السوداء.. وزارة الإعلام الفلسطينية غاضبة من زيارة صحافيين مغاربة إلى إسرائيل!!

طالبت وزارة الإعلام الفلسطينة اتحاد الصحافيين العرب بمعاقبة 9 صحافيين عرب، ضمنهم 5 مغاربة، والمؤسسات التي يعملون بها، بسبب الزيارة التي يقومون بها إلى إسرائيل، منذ بداية الأسبوع الجاري، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلة.
ودعت وزارة الإعلام الفلسطينة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إلى “وضع الصحافيين التسعة ومؤسساتهم، إن كانت توافق على هذه الزيارة، على القائمة السوداء، ووقف أي تعامل معهم”.
واعتبر البيان ذاته أن هذه الزيارة “تساند موقف الاحتلال وتدعمه بكل وقاحة، وتتعارض مع التوجهات الرسمية والشعبية في الدول الشقيقة، الرافضة للتطبيع بكل أشكاله وسياقاته”.
وأضاف المصدر ذاته أن “الوقوف في صف إسرائيل وإرهابها يشكل خروجاً عن الصف العربي وعلى قرارات الاجماع العربي الصادرة بالخصوص عن مجلس وزراء الاعلام العرب، وعاراً لا يمكن التماس العذر له، أو تبريره، أو التطهر منه، لما تمثله من خروج على الموقف الرسمي والشعبي الذي يعتبر إسرائيل دولة احتلال وعنصرية وتطهير عرقي وتطرف. وتدعوها إلى وضع ضوابط لعدم تكرار مثل هذه الزيارات المشبوهة”.
واعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية “تفاخر الخارجية الإسرائيلية بما أسمته الوفد الإعلامي العربي الذي ضم تسعة صحافيين 5 مغاربة ولبناني وعراقي ويمني وسوري، دليلاَ على أن هذه الزيارة تساند موقف الاحتلال وتدعمه بكل وقاحة، وتتعارض مع التوجهات الرسمية والشعبية في الدول الشقيقة، الرافضة للتطبيع بكل أشكاله وسياقاته”.