• حيت سجل ليه مخالفة.. شخص يعتدي على بوليسي في أولاد تايمة
  • جاذبية الميكروفون وعشق الإذاعة.. إذاعيون مغاربة يتحدثون عن الأشجان والشغف
  • بالصور من سلا.. وفاة طفل حرقا داخل شقة سكنية
  • رجع كيدير الفتاوى.. بوليف “يُحرِّم” الاستفادة من برنامج ملكي لدعم الشباب!!
  • الرميد عن قضية “البيدوفيل الكويتي”: إذا كان هناك اغتصاب فإطلاق السراح خطأ جسيم
عاجل
الجمعة 09 فبراير 2018 على الساعة 00:16

بسبب شيك بدون رصيد بقيمة 50 مليون.. اعتقال الصحافي رشيد البلغيثي

بسبب شيك بدون رصيد بقيمة 50 مليون.. اعتقال الصحافي رشيد البلغيثي

أمرت النيابة العامة في ابتدائية الرباط، اليوم الخميس (8 فبراير)، عناصر الشرطة القضائية في العاصمة الإدارية بوضع الصحافي رشيد البلغيثي تحت الحراسة النظرية بسبب إصدار شيك بدون رصيد، قيمته 50 مليون سنتيم.
وصرح المحامي والحقوقي عبد العزيز النويضي لموقع “كيفاش” أنه تم اعتقال موكله من قبل عناصر الشرطة القضائية، بسبب شيك يعود إلى سنة 2016، حيث أعطي كمساهمة في مهرجان ينظم في مدينة طاطا باسم جمعية “طاطا تمورانت” التي يرأسها الصحافي رشيد البلغيثي. الأخير، حسب النويضي، كان توصل بمراسلات رسمية من الخازن الإقليمي للمنطقة يؤكد ضخ مبلغ 150 مليون سنتيم في الحساب البنكي للجمعية، مؤكدا أن الخزينة لا تتحمل مسؤولية عدم توصله بمبلغ المنحة.
بعد ذلك، يضيف المصدر نفسه، سيتفاجأ رشيد البلغيتي، في فبراير 2016، باختفاء الحساب بشكل كلي، في حين يؤكد المسؤولون داخل البنك، بعد ذهاب المفوض القضائي، أن الحساب متوفر ولا مشكل فيه.
ورفع المحامي النويضي دعوتين قضائيتين ضد البنك، لفائدة موكله، الأولى أمام المحكمة الإدارية، والثانية أمام المحكمة التجارية في الرباط، فيما أعلن موكله الصحافي البلغيثي، في يناير سنة 2017، دخوله في اعتصام داخل الوكالة البنكية الكائنة في شالة في الرباط، بعد غياب الحساب.
وأضاف المحامي أن موكله ضحية في القضية، حيث تعرض للاحتيال من قبل مجهولين، واصفا اعتقاله بالظلم.