• ماتو زوج و20 مصابين.. مراهق مغربي يسرق ويحرق مركزا للشرطة في إيطاليا
  • بغى يطيح الباطل على بوليسي.. بسالة شاب في فاس تجره إلى التحقيق (فيديو)
  • 3 اتفاقيات.. التعاضدية الفلاحية تلتزم بتأمين البذور وسلسلة إنتاج الأركان وتطلق منتوج تأمين جديد على الدواجن
  • 10 أيام فرمضان.. إتلاف أزيد من 5 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة
  • المصائب لا تأتي فرادا.. إدارة الأهلي والمنتخب المصري يصدمان مرتضى منصور
عاجل
الخميس 08 فبراير 2018 على الساعة 20:33

كازا.. ولي العهد يترأس افتتاح المعرض الدولي للكتاب

كازا.. ولي العهد يترأس افتتاح المعرض الدولي للكتاب

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الخميس (8 فبراير)، في المعرض الدولي في الدار البيضاء، افتتاح الدورة الـ24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظمة تحت الرعاية الملكية، من 8 إلى غاية 18 فبراير الجاري.
وقام ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بهذه المناسبة، بزيارة العديد من أروقة المعرض، من ضمنها رواق جمهورية مصر العربية، ضيف الشرف للدورة الـ24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تحتفي بالعلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع المغرب مع مصر.
كما قام ولي العهد الأمير مولاي الحسن بزيارة أروقة كل من وزارة الثقافة والاتصال، وهيأة الشارقة للكتاب (الإمارات العربية المتحدة) والناشرين الجزائريين والمعهد الفرنسي، ومعهد سيرفانتيس ودار أمريكا وأمريكا اللاتينية والشركة الشريفة للتوزيع والصحف (سوشبريس) ودور النشر (دار الثقافة ودار الرشاد الحديثة ومكتبة المدارس “ليبريري ديزيكول” و”لاكروازي دي شومان”).
وزار ولي العهد، كذلك، أروقة كل من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومجلس الجالية المغربية بالخارج ووزارة الثقافة الفلسطينية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي.
وستعرف النسخة الـ24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظمة من طرف وزارة الثقافة والاتصال، بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات والمكتب الوطني للمعارض، مشاركة 709 عارضا بينهم 305 عارضين مباشرين و404 غير مباشر، جاؤوا من المغرب والدول العربية والأفريقية والأوروبية والأمريكية.
وسيتم خلال هذه الدورة تقديم عرض غني ومتنوع من الكتب، سيتجاوز 125 ألف عنوان تشمل مختلف المعارف.