• بسبب إلغاء زيارة المقرر الأممي الخاص باستقلال القضاة والمحامين.. مواجهة بين وهبي والرميد في البرلمان
  • بيعت 150 تذكرة فقط.. جزائريون يقاطعون مباراة منتخبهم أمام المنتخب الغامبي
  • حافلة المنتخب.. آرا الباب آ “فيصل”
  • شكر الملك على الترحيب والدعم.. الرئيس علي بونغو يعود إلى بلاده
  • قبل مواجهة مالاوي.. الأمطار تعرقل المنتخب الوطني في بينغو
عاجل
الأربعاء 07 فبراير 2018 على الساعة 19:37

22 إقليما/ 49 ألف عائلة/ مروحيات/ مساعدات/ إيواء.. الداخلية “تطارد” البرد!

22 إقليما/ 49 ألف عائلة/ مروحيات/ مساعدات/ إيواء.. الداخلية “تطارد” البرد!

استفادت أزيد من 49 ألف عائلة، من 22 إقليما، حتى اليوم الأربعاء (7 فبراير)، من عملية توزيع المؤن والأغطية والمعدات والمساعدات، في إطار الجهود المبذولة لفك العزلة عن المناطق التي عرفت تساقطات ثلجية وانخفاضا شديدا لدرجات الحرارة.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه تمت تعبئة مروحيات خاصة لإجلاء الحالات المستعجلة أو إيصال المساعدات الغذائية للبلدات المعزولة، حيث تم في هذا الإطار تنفيذ 11 عملية للإسعاف الطبي بواسطة المروحيات التابعة للدرك الملكي ووزارة الصحة، وإيصال المساعدات الغذائية إلى 13 عائلة من الرحل كانت محاصرة بالثلوج في إقليم تنغير بواسطة مروحية للدرك الملكي.
وحول توفير الرعاية اللازمة للنساء الحوامل وتقديم الخدمات الإنسانية للأشخاص بدون مأوى، فقد عرفت العملية استفادة أزيد من 7 آلاف شخص، من خلال إحصاء وتتبع 3742 امرأة حامل، تم التكفل إلى حد الآن بـ374 من المقبلات منهن على الولادة بالمراكز الصحية أو دور الأمومة.

كما تم التكفل بأزيد من 6834 شخص بدون مأوى، بإيداعهم بوحدات استقبال آمنة، وجرى أيضا مد مراكز الطلبة (دار الطالبة ودار الطالب) والداخليات والمستشفيات والمراكز الصحية ودور الأيتام بالأغطية.

وتأتي هذه العملية وفق بلاغ وزارة الداخلية في إطار المجهودات التي وصفها بـ”الكبيرة” التي تبذلها الدولة بجميع مكوناتها من أجل التغلب على الآثار السلبية لموجة التساقطات الثلجية والمطرية الكثيفة والانخفاض الشديد في درجات الحرارة عبر تقديم الدعم والمساعدة وفك العزلة عن المواطنين في المناطق ذات التضاريس الصعبة، سيما في المناطق الجبلية والمدن القريبة منها.