• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الأربعاء 07 فبراير 2018 على الساعة 14:52

العثماني: ها نتوما كتشوفو ما كاين حتى مشكل في مياه الروبيني!!

العثماني: ها نتوما كتشوفو ما كاين حتى مشكل في مياه الروبيني!!

خلال زيارة تفقدية قام بها، صباح اليوم الأربعاء (7 فبراير)، إلى محطة معالجة مياه سد سيد محمد بنعبد الله، في الرباط، رفقة كاتبة الدولة المكلفة بالماء شرفات أفيلال، ووزيرة البيئة نزهة الوافي، شرب رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من صنبور المياه المرتبطة بالمحطة، في خطوة منه لتفنيذ “الإشاعات” التي راجت حول تلوث مياه السد.
وقال العثماني أمام الحاضرين وأمام كاميرات المصورين: “ها نتوما كتشوفو ما كاين حتى مشكل في مياه الروبيني”.
وكان رئيس الحكومة أكد، خلال اجتماع المجلس الحكومي الأسبوع الماضي، أن مياه الشرب الموجهة إلى المواطنين على الساحل الأطلسي الممتد من سلا إلى الدار البيضاء، والآتية عبر محطة المعالجة لأبي رقراق، “صالحة للشرب ولا تشوبها أية شائبة”.
وأوضح العثماني أن المحطة المذكورة “تعمل منذ مدة طويلة، كما أن المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب يعمل على تزويد كل مناطق المغرب بالمياه الصاحة للشرب منذ عقود، وهو يعمل بشراكة مع وزارة الصحة لمراقبة جودة المياه، وكذلك مع منظمة الصحة العالمية، حيث تخضع مياه الشرب لمراقبة دقيقة ومستمرة”، معتبرا أن التشكيك فيها هو “إثارة للبلبلة بين المواطنين”.