• لقجع: الوداد ضحية قوى مستبدة وفاسدة لا تزال حاضرة داخل الكاف (فيديو)
  • دعاهم إلى اعتبار السفارة بيتهم الثاني.. طارق يستقبل الطلبة المغاربة المسجلين في الجامعات التونسية (صور)
  • دراسة تكشف ارتفاع نسبة تهريبها.. السجائر المهربة دايرة خبلة فالمغرب
  • النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية.. “الرجل الآلي” و”المرشح السجين” يقتربان من عرش تونس
  • تحرش بها وقتلاتو بشاقور.. امرأة تقتل راعيا في الخميسات
عاجل
الثلاثاء 06 فبراير 2018 على الساعة 11:11

اليوم الثلاثاء.. الشتا والثلج والبرد

اليوم الثلاثاء.. الشتا والثلج والبرد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء (6 فبراير)، أن يبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا وشمال وداخل البلاد.
وستتساقط ثلوج معتدلة إلى مهمة محليا بكل من الريف وفوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا التي يفوق علوها 900 متر، مع احتمال تساقط ثلوج عند بداية الصباح وأثناء الليل فوق هضاب الفوسفاط.
كما ستهم أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية، من المرجح أن تكون مصحوبة محليا ببرد، كلا من شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس وسهولها الغربية والريف والمنطقة الشرقية.
عدا ذلك، ستكون السماء غائمة في معظم الأوقات مرفوقة بأمطار ضعيفة فوق شمال الأقاليم الجنوبية وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا على العموم بباقي ربوع المملكة.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال عموما، فضلا عن هبات لرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بشمال الأقاليم الجنوبية، وجنوب كل من الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 10 وناقص 5 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 05 وصفر درجة بالريف وباقي جهات المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين درجة واحدة و06 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب واللوكوس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وستكون مابين 07 و12 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.