• ماتو زوج و20 مصابين.. مراهق مغربي يسرق ويحرق مركزا للشرطة في إيطاليا
  • بغى يطيح الباطل على بوليسي.. بسالة شاب في فاس تجره إلى التحقيق (فيديو)
  • 3 اتفاقيات.. التعاضدية الفلاحية تلتزم بتأمين البذور وسلسلة إنتاج الأركان وتطلق منتوج تأمين جديد على الدواجن
  • 10 أيام فرمضان.. إتلاف أزيد من 5 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة
  • المصائب لا تأتي فرادا.. إدارة الأهلي والمنتخب المصري يصدمان مرتضى منصور
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2018 على الساعة 22:02

ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم.. مولاي حفيظ العلمي يرفض النفقات الزائدة!

ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم.. مولاي حفيظ العلمي يرفض النفقات الزائدة!

دافع مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 لكرة القدم، عن مكامن قوة ملف المغرب لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، لما يشكله من فرصة لتسليط الضوء على مؤهلات وخصوصية المملكة، مع تجنب النفقات غير المجدية.
وأكد العلمي، في حديث خص به صحيفة “جون أفريك” الدولية في عددها الأخير، أن ترشيح المغرب يعتمد على جودة الملف، والشخصيات التي تحمله، وليس فقط على الوسائل المالية.
وأشار المتحدث إلى أنه تم وضع استراتيجية مدروسة، يتم من خلالها تعبئة واستغلال كل إمكانيات البلاد من أجل الفوز بهذا الرهان.
وقال العلمي في هذا الصدد: “سنعلن خلال بضعة أيام عن الإجراءات التي سيتم اعتمادها من أجل تعزيز ملف ترشيحنا”، لافتا إلى أن الحكومة والقطاع الخاص والمختصين والمهنيين في المجال الرياضي يوحدون جهودهم من أجل بلوغ هذا الهدف.
ووصف العلمي الترشح لاحتضان المونديال بكونه “مسألة مركبة تجمع بين حلم أمة وحماس شعب، وتصميم بلد، وقوة ملف”، فضلا عن ضمانات النجاح التي تقدم إلى عالم كرة القدم.
وأبرز وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي انخراط المغرب في برنامج واسع وطموح للاستثمارات في البنيات التحتية والفنادق بما يستجيب في المقام الأول إلى حاجيات المغاربة وإلى تطلعاتهم.