• قضية هاجر الريسوني.. تأخير الملف لأسبوع وتأجيل البث في طلب السراح المؤقت
  • دوري أبطال آسيا.. حمد الله وأمرابط يودعان البطولة على يد تشافي (فيديو)
  • بلغت حوالي 82 مليار سنتيم.. الجامعة تكشف عن ميزانيتها ونفقاتها
  • معبر باب سبتة.. حجز 10 كيلو من الشيرا
  • هادي مزيانة.. انخفاض جديد يهم أسعار بيع 76 دواء
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2018 على الساعة 21:52

مكتب السلامة الصحية يطمئن المغاربة: غير شربو أتاي وكونوا هانيين

مكتب السلامة الصحية يطمئن المغاربة: غير شربو أتاي وكونوا هانيين

على خلفية نشر معلومات حول وحود شاي غير مطابق للمعايير الصحية في السوق المغربية، قدم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مجموعة من التوضيحات، يطمئن من خلالها المستهلكين فيما يخص الجودة والسلامة الصحية للشاي المستورد والموزع داخل السوق الوطني.
وشدد المكتب، في بلاغ له، على أنه “عكس ما تم نشره، فإنه يؤكد أنه لم يصدر أي بيان تحذيري حول وجود مواد سامة في الشاي الذي يتم بيعه داخل السوق الوطني”.
وأوضح البلاغ ذاته أن “المكتب، في إطار المهام المنوطة به، بمراقبة شاملة لجميع المواد الغذائية عند الاستيراد بما فيها الشاي، وتمكن هذه المراقبة من التأكد من أن الشاي المستورد يستوفي الشروط المحددة في المعايير الوطنية والدولية ويتوفر على الضمانات الصحية اللازمة”.
وأثناء هذه المراقبة، يضيف البلاغ، “إذا تبين أن الشاي غير مطابق لهذه المعايير، فإن مصالح المكتب لا تسمح بدخوله إلى السوق الوطني وبالتالي يتم إرجاعه”.
وأبرز المصدر ذاته أن مراقبة الشاي من طرف مصالح المكتب “تخضع، على غرار جميع المنتجات الغذائية المستوردة، لإجراءات ومساطر صارمة تشمل جميع جوانب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية وتضمن مطابقة وسلامة المنتوج المعروض في السوق الوطني”.
وخلص المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إلى تطمين “المواطنين فيما يخص الجودة والسلامة الصحية للشاي المستورد والموزع من طرف وحدات مرخصة”.