• منع الخطاب المعادي لليهود في المساجد وتطهير مناهج التعليم من “معاداة السامية”.. السعودية تمهد للتطبيع مع إسرائيل؟
  • خبير في علوم الفيروسات ل”كيفاش”: ردو البال… أكثر من 50 بالمائة من حالات كورونا بدون أعراض
  • خبر سار من اليابان.. عقار يحقق نتائج إيجابية لعلاج مصابي كورونا
  • بغاو يرجعو التراكتور للسكة.. الإعلان عن حركة تصحيحية داخل البام
  • المغربيات علاش قادات.. تعيين اسمهان الوافي في منصب كبير العلماء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
عاجل
الأحد 09 أغسطس 2020 على الساعة 17:00

2 كيتعاجلو فالدار و2 ماتو و8 فالصبيطار.. تفاصيل الحالة الوبائية في الصويرة

2 كيتعاجلو فالدار و2 ماتو و8 فالصبيطار.. تفاصيل الحالة الوبائية في الصويرة

كشفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في الصويرة، اليوم الأحد (9 غشت)، تفاصيل الحالة الوبائية في الإقليم، منذ ظهور الوباء إلى حدود صباح اليوم.

وحسب بلاغ المندوبية فإن عدد الحالات المؤكدة بلغ 27 حالة أخذت عيناتها في الإقليم، منها 8 حالات تتلقى العلاج حاليا، ومن ضمنها حالة تم تشخيصها في الدار البيضاء وصادف إعلان نتيجتها مع وجود المعني بالامر في إقليم الصويرة لقضاء العيد بمسقط رأسه.

ووفق البلاغ ذاته، فإن 4 حالات تخضع حاليا للبروتوكل المنزلي والمعمول به من طرف وزارة الصحة بالنسبة للحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

ومن جهة أخرى، أضاف البلاغ أن عدد المتعافين بلغ 13 حالة تم التكفل بها في المستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله، إضافة إلى حالة تم التكفل بها بمستشفى تحناوت، حيث كان المعني بالأمر يتواجد حين إعلان إصابته في إقليم الحوز.

وفيما يتعلق بعدد الوفيات، فإن المندوبية أكدت أن عدد بلغ حالتين منذ ظهور الوباء، وكشفت مصادر لموقع “كيفاش” أنها تتعلق بشخص فرنسي كان يقيم في الصويرة ويعتبر أول حالة أصيبت بالعدوى في عاصمة الرياح وكان يعاني من مرض تنفسي مزمن، إضافة إلى سيدة توفيت قبل أيام قليلة كانت تعاني من مرض عضال.

وفي سياق مرتبط، أعلنت المندوبية الإقليمية عن استبعاد 8261 حالة بعد ظهور نتائج سلبية بناء على التحاليل المخبرية، كما لازال 268 شخصا ينتظرون ظهور نتائج تحاليلهم من بينها 24 من العينات المأخوذة بتاريخ 6 غشت و94 يوم 7 غشت و150 يوم 8 غشت.