• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
الأحد 13 مارس 2022 على الساعة 18:00

17 مليون شخص تحت الحجر.. كورونا يتفشى من جديد في الصين

17 مليون شخص تحت الحجر.. كورونا يتفشى من جديد في الصين (FILES) This file photo taken on June 6, 2021 shows people receiving nucleic acid tests for the Covid-19 coronavirus in Shenzhen, in China's southern Guangdong province. The southern Chinese tech hub Shenzhen was put under a citywide lockdown on March 13, 2022, the local government announced, after it reported 66 new coronavirus cases and sealed off the central business district. - China OUT (Photo by AFP)

سجّلت الصين 3393 إصابة جديدة بكوفيد-19، اليوم الأحد (13 مارس)، وهي حصيلة يومية قياسية منذ بدء الجائحة في فبراير 2020 بحسب لجنة الصحّة الوطنيّة، فيما تسارع السلطات إلى تطويق بؤر التفشي من خلال فرض إغلاق في المناطق المعنية.

وكشفت وكالات أبناء دولية أن السلطات الصينية فرضت الحجر المنزلي على سكان مدينة شنجن البالغ عددهم 17 مليون نسمة في جنوب الصين بعد تسجيل 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا، على ما أعلنت الحكومة المحلية التي أغلقت كذلك حي الأعمال.

كما أغلقت السلطات المدارس في شنغهاي وفرضت أيضا حجرا في كثير من المدن الشماليّة الشرقيّة، في وقت تعمل نحو 19 مقاطعة على احتواء بؤر تفشٍّ محلّية للمتحوّرَتين “أوميكرون” و”دلتا”.

ووفق المصادر ذاتها، فقد فرض إغلاق جزئي في مدينة جيلين الكبيرة في شمال شرق الصين، شملت مئات الأحياء.

السمات ذات صلة