• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الخميس 28 سبتمبر 2017 على الساعة 20:38

الخلفي وصفه بالقرار السيادي.. البيرو ترحل ديبلوماسية انفصالية”مزورة”

الخلفي وصفه بالقرار السيادي.. البيرو ترحل ديبلوماسية انفصالية”مزورة”

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن ترحيل انفصالية البوليساريو من البيرو، يعد “قرارا سياديا” يؤكد من جديد عدم الاعتراف الدبلوماسي بالكيان الوهمي.
وقال الخلفي، في معرض رده على سؤال حول قرار السلطات البيروفية ترحيل انفصالية البوليساريو المدعوة خديجتو المختار، المنتحلة لصفة ديبلوماسية، من مطار العاصمة ليما إلى إسبانيا” خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (28 شتنبر)، إن المغرب أخذ علما بـ”قرار سيادي أكد من جديد عدم الاعتراف الدبلوماسي بالكيان الوهمي”.
وذكر الوزير، في هذا السياق، أنه منذ سنة 1996 علقت البيرو الاعتراف بالكيان الوهمي، مبرزا أن البيان الصادر عن وزارة الخارجية البيروفية “كان صريحا وواضحا بعذم الاعتراف بموفدي هذا الكيان الوهمي بصفة التمثيلية الرسمية أو امكانية القيام بأعمال ذات طبيعة دبلوماسية على مستوى البيرو”.
واعتبر الخلفي أن “ما حصل يمثل ضربة كبيرة للدعاية الانفصالية فضحت أوهام خطابها”، معبرا عن تقديره العالي للموقف البيروفي وما سينتج عنه.
وكانت السلطات البيروفية أعلنت، مساء أمس الأربعاء (27 شتنبر)، انها رحلت انفصالية “البوليساريو”، المدعوة خديجتو المختار المنتحلة لصفة ديبلوماسية، من مطار العاصمة ليما إلى اسبانيا، الوجهة التي قدمت منها إلى البلد الجنوب أمريكي يوم 9 شتنبر الجاري.