• وفاء بوعدها.. بوعياش تستقبل عائلات المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة
  • كازا.. الملك يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية
  • علاقة صداقة تنتهي بعشر طعنات والسجن المؤبد.. تفاصيل جريمة قتل مهاجر مغربي صديقته الإيطالية
  • بعد قرار النقابات “المفاجئ”.. أمزازي يؤكد مواصلة الحوار في ملف الأساتذة المتعاقدين
  • البنزرتي: سنحاول فرض أنفسنا أمام الترجي وأنا أعرف جيدا 90 في المائة من لاعبيه
عاجل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 على الساعة 20:53

عددهم 100.. منح مغربية لطلبة إيفواريين

عددهم 100.. منح مغربية لطلبة إيفواريين

استفاد حوالي 100 طالب إيفواري، من بين المتفوقين في البلاد، من منح دراسية مغربية، لمتابعة تعليمهم العالي في المملكة، سلمت رسائلها الإخبارية إلى المستفيدين أو ذويهم، اليوم الثلاثاء (26 شتنبر) في أبيدجان.
وتم توزيع هذه المنح، التي تضاعف عددها مقارنة بالسنة الماضية (50)، وتشمل جميع الشعب: الإجازة والماستر والدكتواره، على العديد من الكليات والمؤسسات الجامعية في المغرب.
وقال سفير المغرب في كوت ديفوار، عبد المالك الكتاني، في كلمة بالمناسبة، إن هذه المنح الدراسية، تجسد مرة أخرى، التعاون المثمر الذي يميز العلاقات المغربية الإيفوارية على كافة الأصعدة.
وأبرز السفير، أن هذه المنح الدراسية تتيح للطلبة الإيفواريين استكمال تكوينهم في مجالات تخصصهم، وبالتالي تمكينهم من المساهمة في الدينامية الاقتصادية التي تشهدها بلادهم، مشير إلى أن “أي مشروع كيفما كانت طبيعته، هو بحاجة قبل أي وقت مضى، لرجال ونساء مؤهلين وذوي تكوين قادرين على المضي قدما نحو المسار الصحيح”.
وأشار الكتاني إلى أن قائمة المستفيدين وضعت، بناء على انتقاء أولي وفق معايير موضوعية من قبيل الاستحقاق، وعدد الأماكن المتاحة في كل مؤسسة جامعية في المغرب، وإمكانية الاستجابة لطبيعة التخصصات المرغوب فيها.
من جهته، أعرب المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية الإيفوارية، لوي بوني، عن شكره للملك محمد السادس على جهوده لفائدة تعزيز التعاون القائم بين المغرب وكوت ديفوار الذي يشكل نموذجا للشراكة جنوب- جنوب.