• كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
  • أخنوش: لا حل لمعضلة تشغيل الشباب إلا بالرقي بمستوى المقاولة المغربية
  • زياش: إمكانية إنهاء مسيرتي في أياكس جد واردة… ووالدتي مثلي الأعلى ولا تتدخل في مستقبلي
  • نشرة إنذارية.. أمطار عاصفية ورياح قوية
  • لاعبو المنتخب المحلي: فزنا على المنتخب الجزائري بالنتيجة والأداء
عاجل
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 على الساعة 11:19

عمرو 43 سنة تخرج حارس فـ2008 وخلى 3 الوليدات.. تفاصيل عن موظف سجن مكناس المقتول (صور)

عمرو 43 سنة تخرج حارس فـ2008 وخلى 3 الوليدات.. تفاصيل عن موظف سجن مكناس المقتول (صور)


توفي رئيس معقل في سجن تولال 2 في مكناس، أمس الاثنين (25 شتنبر)، بعد اعتداء تعرض له من قبل سجين يدعى (ا.ح)، والملقب بـ “أنزا”.
أحد جيران الضحية يروي، لـ”كيفاش”، أن رئيس معقل سجن تولال 2 يدعى عبد الكبير العمريني، ويبلغ من العمر 43 سنة، تخرج سنة 2008 حارسا، قبل أن يرتقي إلى رتبة قائد.
وتابع: “مسكين السيد خلى 3 الوليدات، الصغيرة فيهم عندها 5 شهر”.
وأضاف المتحدث نفسه: “العين ديال السيد اللي مات زرقة ليه زيادة وخلوق”.
يشار إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أعلنت أن الموظف الذي تعرض، صباح أمس الاثنين، لاعتداء شنيع من طرف السجين (إح)، وافته المنية على الساعة الثالثة والنصف في مستشفى محمد الخامس في مكناس، وذلك خلال إخضاعه لعملية الانعاش.
وذكرت إدارة السجن المحلي تولال 2 في مكناس أن السجين (إ.ح)، الملقب بـ”أنزا” والمصنف ضمن الصنف “أ” (خطير جدا)، اعتدى صباح أمس على رئيس الحي ومجموعة من الموظفين أثناء محاولة إخراجه للفسحة، وذلك وفق خطة محكمة ومعدة مسبقا لاتخاذ أحد الموظفين كرهينة.
وأضافت أنه بعد فشل المحاولات التي قام بها الموظفون من أجل السيطرة عليه، وبالنظر إلى خطورة السجين وسلوكه العدواني والإجرامي وقوته الجسمانية الخارقة، وإلى ما ألحقه برئيس الحي من جروح غائرة على مستوى رأسه ووجهه بأحجار انتزعها من حائط الغرفة التي يقيم بها، وتعرض الموظفين الآخرين إلى الاعتداء من طرفه، اضطر أحد الموظفين، وفق ما ينص عليه القانون إلى إطلاق رصاصات تحذيرية في الهواء، مشيرا إلى أنه بعد مقاومته العنيفة وتماديه في توجيه الضربات للموظفين، تم توجيه رصاصات إلى أطرافه لشل حركته والتمكن من السيطرة عليه.