• برافو عليهم.. تلاميذ في فاس يبتكرون تطبيقا إلكترونيا لمكافحة التدخين
  • قدمت نفسها بديلا عن الأحزاب التقليدية.. ميلاد حركة سياسية مغربية
  • الصفة طالب جامعي والمهنة “هاكر”.. اخترق حسابات بنكية واستولى على أموال
  • نيوزيلندا.. سلاح وحجاب ووردة!
  • بسبب إلغاء زيارة المقرر الأممي الخاص باستقلال القضاة والمحامين.. مواجهة بين وهبي والرميد في البرلمان
عاجل
الإثنين 25 سبتمبر 2017 على الساعة 20:24

جرأة أبو حفص.. ميركل وحديث “لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة”!!

جرأة أبو حفص.. ميركل وحديث “لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة”!!

الشيخ السلفي، عبد الوهاب رفيقي، المعروف بأبو حفص، غيجبد عليه النحل عاوتاني، بسبب التدوينة اللي كتب على فوز أنغيلا ميركل فالانتخابات التشريعية الألمانية، واللي قال فيها باللي فوز ميركل كيخلينا نشككو فالحديث ديال “لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة”.
وتساءل أبوحفص، في تدوينة نشرها على حسابه على الفايس بوك، “هل نصدق ما يراد لنا أن نفهم من حديث: (لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)، أم نصدق الواقع الذي نراه مع ميركل وما حققته لوطنها خلال ثلاث ولايات واستحقت معه الرابعة؟ فهل الحديث لم يقله النبي عليه السلام علما أنه في البخاري؟، أم أن فلاح ميركل في سياسة قومها أكذوبة ومؤامرة صهيونية ماسونية عالمية لتدمير الاسلام وتكذيب نبي الإسلام؟ ممكن ربما ألمانيا كلها أكذوبة من خيال أعداء الدين لتشكيكينا في مقدساتنا وصرفنا عن دراسة العلم الشرعي؟”.
وتابع أبو حفص: “متى نصالح بين الفكرة والواقع؟ متى نعترف أن كثيرا من النصوص حتى وإن صحت فهي ليست لنا ولا لواقعنا ولا حلا لمشكلاتنا؟ متى نتأكد من أن كثيرا من النصوص لها سياقاتها الخاصة وظروفها وأسباب نزولها التي تجعلها قاصرة عليها، فلا تصلح لأن تكون حكما فوقيا على طول الزمان والمكان؟”.
وفي الوقت الذي عبر عدد من متابعي الشيخ أبو حفص عن إعجابهم بطريقة تفكيره، حيث علق أحدهم بالقول: “سأعيدها مرة أخرى: أنت تتكلم فيما لا يستطيع البعض حتى التفكير فيه”، هاجم البعض الآخر الشيخ أبو حفص متهما إياه بالتطاول على الحديث.