• قتله وأحرق جثته.. اعتقال مصري بشبهة تصفية تاجر كازاوي!
  • بعبارة “أنت التالية”.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل
  • بسبب تزوير جوازات سفر مغربية.. توقيف 5 إسرائيليين 
  • الثلث يغادرون من السنة الأولى وحوالي النصف يغادرون بدون شهادة.. أمزازي يكشف أرقاما صادمة عن الطلبة الجامعيين
  • داروها زوينة.. سائقو سيارات أجرة ينظمون جولة سياحية لنزلاء دار المسنين في مكناس (فيديو)
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 على الساعة 10:45

خلف 224 قتيلا بينهم 21 طفلا.. زلزال بقوة 8.2 يضرب المكسيك

خلف 224 قتيلا بينهم 21 طفلا.. زلزال بقوة 8.2 يضرب المكسيك Rescuers and volunteers remove the rubble from a collapsed building in search of survivors after a powerful quake in Mexico City on September 19, 2017. A powerful earthquake shook Mexico City on Tuesday, causing panic among the megalopolis' 20 million inhabitants on the 32nd anniversary of a devastating 1985 quake. The US Geological Survey put the quake's magnitude at 7.1 while Mexico's Seismological Institute said it measured 6.8 on its scale. The institute said the quake's epicenter was seven kilometers west of Chiautla de Tapia, in the neighboring state of Puebla. / AFP PHOTO / YURI CORTEZ

لقي 224 شخصا على الأقل مصرعهم جراء الزلزال العنيف الذي ضرب وسط المكسيك، أمس الثلاثاء (19 شتنبر)، بينهم 21 طفلا على الأقل قضوا في انهيار مدرستهم في العاصمة، وفق ما أعلنت الحكومة المكسيكية اليوم الأربعاء (20 شتنبر).
وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية، ميغيل أنخيل أوسوريو، في تصريح لشبكة (تيليفيسا) التلفزيونية، إن “حوالى 117 شخصا قتلوا في مدينة مكسيكو، و39 في بويبلا و55 في موريلوس و12 في ولاية مكسيكو وشخص واحد في غيريرو”.
وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل 149 شخصا، بينهم ما لا يقل عن 21 طفلا قضوا في انهيار مدرستهم في مكسيكو، فيما تتواصل عمليات البحث عن حوالي ثلاثين آخرين اعتبروا في عداد المفقودين.
وقال مساعد وزير التربية، خافيير تريفينيو، لشبكة (تيليفيسا)، إن عدد ضحايا انهيار المدرسة الابتدائية بلغ “25 قتيلا، بينهم 21 طفلا وأربعة بالغين”.
وحدد مركز الزلزال، الذي وقع في الساعة 13.14 (18.14 ت غ) على حدود ولاية بويبلا وموريلوس (وسط) على عمق 51 كلم، بحسب المركز الجيولوجي الأمريكي.
وضرب الزلزال هذه المدينة الكبرى، مثيرا الذعر بين سكانها البالغ عددهم عشرين مليونا، وذلك بعد أيام قليلة على زلزال بقوة 8.2 درجات ضرب جنوب البلاد في مطلع شتنبر الجاري موقعا حوالي مائة قتيل.