• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الخميس 14 سبتمبر 2017 على الساعة 00:02

بالفيديو.. مليكة مزان تهدد العرب بالقتل على يد الأمازيغ!!

بالفيديو.. مليكة مزان تهدد العرب بالقتل على يد الأمازيغ!!

مليكة مزان كتغبر حتى تغبر وكتخرج بشي مصيبة كحلة. كيفاش؟
في تصريحات، اعتبرها البعض دعوة صريحة للتحريض على القتل، شنت الشاعرة والناشطة الأمازيغية هجوما على العرب وعلى عرب العراق على الخصوص.
وهددت مزان، في شريط فيديو بثته على حسابها على الفايس بوك، العرب بالقتل على يد الأمازيغ. وكتبت في تدوينة مرفقة بالفيديو: “حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكوردي: إما أن تقوم دولة كوردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحا… اختاروا… يا ملاعين”.
وقالت مزان في الفيديو: “اخواني الكرد هذه المرة سأتوجه مباشرة إلى هؤلاء العنصريين في كل من العراق وغير العراق، وخصوصا عرب العرق، هؤلاء الذين يقفون امام حقكم في تقرير المصير أنا أقول لهم مباشرة.. إذا ما واصلتم رفضكم لقيام الدولة الكردية فكونو على يقين اننا نحن الشعوب الأصلية كمصرين أصلين يعني أقباط وكأمازيغ في كل شمال افريقيا، سنقوم بطرد العرب عربيا عربيا ليعود إلى أرضه من حيث أتى”.
وأضافت متحدثة باللهجة المصرية: “فماذا تقولون تسمحوا للكرد بقيام دولة كردية أو نقرض أبوكم نطلعكم من عندنا لأن خلاص خربتم بلادنا، احنا موش عاوزينكم ياعرب في شمال افريقيا ولا عايزنكم في مصر ولا في السودان، ارجعوا لبلادكم روحو عالحجاز تباعكم، روحو وخلو العالم يستريح من بغضكم وجهلكم وعنصريتكم”، مردفة: “اختارو يا إما تسيبون الكرد بسلامة يا إما احنا كمان شعبينا الأمازيغي يعمل فيكم فتنة، نذبحكم هنا واحد واحد يا عرب، وخصوصا الخليجين ندبحكم واحد واحد لأنكم أفسدتم الحياة عندما في المغرب”.

https://www.facebook.com/malikamezzane/videos/10155354444205129/