• “ظلم” الفار وهدفان إيفواريان.. التعادل سيد الموقف في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي
  • حافلات وردية خاصة بالنساء.. عمدة الرباط يوضح
  • اغتصاب واستغلال جنسي تحت غطاء الرقية الشرعية.. الراقي مصعب من أشهر راق إلى زنزانة السجن
  • شاعلة في تندوف.. اقتحام اجتماع “الخلية الأمنية” للبوليساريو واختطاف ما يسمي وزير الداخلية
  • استعدادا للكان.. النصيري ضمن اللائحة الأولية لرونار
عاجل
الأحد 10 سبتمبر 2017 على الساعة 17:00

قطر وإلغاء الفيزا بالنسبة إلى المغاربة.. ماشي شي إلغاااااااء!!

قطر وإلغاء الفيزا بالنسبة إلى المغاربة.. ماشي شي إلغاااااااء!!

قبل أيام، قطر قالت باللي حيدات الفيزا للمغاربة، واليوم وزارة الداخلية القطرية والهيأة العامة للسياحة حددت الشروط اللي خاص تكون متوفرة فالمغاربة اللي بغاو يمشيو لقطر.
وزارة الداخلية القطرية والهيأة العامة للسياحة كشفتا عن تدابير جديدة تتعلق بدخول المغاربة إلى قطر، من خلال حصولهم على تأشيرة دخول عند الوصول إلى أحد المنافذ القطرية.
وأوضحت الهيأة، في بيان لها، أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول إلى قطر من مواطني المغرب والجزائر أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية في بريطانيا أو أمريكا أو كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو بلدان اتفاقية “شنغن” (الاتحاد الأوروبي) أو دول مجلس التعاون الخليجي.
الإجراء الجديد، الذي سيبدأ تطبيقه في 15 شتنبر الجاري، سيتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب بالإنترنت قبل السفر خلال 48 ساعة على الأقل عبر الموقع الإلكتروني.
وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة)، وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة أشهر على الأقل.
وقالت الهيأة إنه يحق للمسافرين المؤهلين، الحصول على تأشيرة لدى الوصول إلى قطر، تكون صالحة 30 يوماً، وتسمح لهم بالبقاء حتى 30 يوماً خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد 30 يوماً أخرى من داخل قطر، أما في حالة مغادرة الزائر فيتوجب على المسافر التقديم مرة أخرى على إخطار سفر إلكتروني، في حال رغبته في العودة.
وفي هذا السياق، أوضح العميد محمد أحمد العتيق، المدير العام للإدارة العامة للجوازات، أنه بالنسبة إلى مواطني الدولتين المذكورتين والذين لا تنطبق عليهم شروط الحصول على تأشيرة عند الوصول، فإنهم يستطيعون التقديم مباشرة على التأشيرة السياحية من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة قطر للتأشيرات.