• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الجمعة 08 سبتمبر 2017 على الساعة 13:00

واشنطن.. بوريطة يلتقي كبير مستشاري ترامب

واشنطن.. بوريطة يلتقي كبير مستشاري ترامب

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أمس الخميس (7 شتنبر)، في البيت الأبيض، مباحثات مع جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب، تمحورت حول القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالدور الريادي الذي يضطلع به الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، في إشاعة السلم والوئام والاستقرار في الشرق الاوسط، وكذا بالسمة المميزة للمملكة كأرض للقاء والعيش المشترك، بفضل المبادرات التي ما فتئ جلالة الملك يقوم بها لتعزيز هذا الطابع المتفرد للمغرب.
وكان بوريطة أجرى قبل ذلك، مباحثات في مقر وزارة الخارجية الأمريكية مع كاتب الدولة الأمريكي ريكس تيليرسن.
وهمت هذه المباحثات الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد القائمة بين الرباط وواشنطن، اللذين يربطهما اتفاق التبادل الحر الساري المفعول منذ سنة 2016، والحوار الاستراتيجي الذي تم إطلاقه سنة 2012، وسبل تعزيز هذه الشراكة أكثر على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية وفي مجال مكافحة الإرهاب.
كما التقى الوزير كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية إلى جانب رئيسي لجنتي الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب في الكونغرس، بوب كوركر، وإيد رويس.