• بالصور والفيديو من السعودية.. مقتل 35 شخصا وإصابة آخرين في حادث احتراق حافلة
  • إدارية الرباط تسقط البيجيدي في المحمدية.. إلغاء انتخاب صبير رئيسة لمجلس المدينة
  • في الذكرى ال15 لحمله قميص برشلونة.. ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي (صور)
  • يعتزمون خوض إضراب وطني لمدة يومين.. الأساتذة المتعاقدون يعدون إلى الاحتجاج
  • بينهم مغاربة.. توقيف شبكة لسرقة الحسابات البنكية في إسبانيا
عاجل
الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 على الساعة 16:24

سعداتكم يا ناس الرباط والعكوبة لناس كازا.. باركينغات تحت أرضية في العاصمة

سعداتكم يا ناس الرباط والعكوبة لناس كازا.. باركينغات تحت أرضية في العاصمة

العاصمة الإدارية غادية مزيان وكل نهار مشروع جديد، والعاصمة الاقتصادية واحلة غير مع الزبل فالعيد الكبير.
المجلس الجماعي لمدينة الرباط صادق، خلال دورة استثنائية عقدها أخيرا، على مشروع طلب عروض والاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض لإنجاز وتدبير مرائب تحت أرضية في العاصمة.
وتم تحديد مواقع هذه المرائب في ساحة باب الأحد، وساحة باب شالة، وشارع لعلو بمقاطعة حسان، وساحة أبو بكر الصديق بمقاطعة أكدال.
ويندرج إنجاز هذه المرائب في إطار تنفيذ بنود الاتفاقية الإطار المتعلقة بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط خلال الفترة 2014-2018 “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، خاصة المادة السابعة منها التي تهم تعزيز وتقوية البنية التحتية والشبكة الطرقية، والمتضمنة إنجاز مواقف سيارات تحت أرضية، بهدف تحسين حركة السير والجولان وضمان مراكن إضافية لوقوف العربات.
ويأتي اختيار هذه المواقع، حسب وثيقة للمجلس الجماعي للرباط، بالنظر للازدحام الكبير الذي تعرفه هذه المناطق في حركة السير والجولان، ومن أجل تمكين المواطنين بسهولة وبدون عناء من إيجاد مراكن لسياراتهم لقضاء حاجياتهم ومآربهم، وتوفر الوعاء العقاري اللازم لاستيعاب هذه المشاريع.
وبالنظر إلى ما يتطلبه انجاز مثل هذه المشاريع من إمكانيات مالية مهمة، فقد تم التفكير في إشراك القطاعين العام والخاص في إنجازها وتحديد طرق تدبيرها في إطار تشاركي عن طريق التدبير المفوض.