• فالكو: سعيدة بقبولي وأتمنى من المغاربة أن يدعموني
  • العداوة ثابتة والصواب يكون.. عضو في البيجيدي تؤطر ورشة ضمن جامعة شبيبة الأحرار
  • ما دازتش عليه 3 أيام.. فالكو ابنة بوعرفة تطيح بلمجرد من الطوندونس
  • كانت مخبأة في عجلة احتياطية.. إحباط تهريب أزيد من 17 كيلو من الشيرا في باب سبتة
  • كانت في جامعة بوردو.. استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ في المغرب
عاجل
الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 على الساعة 15:42

ردات ليكم الخير.. قطر بلا فيزا (صور)

ردات ليكم الخير.. قطر بلا فيزا (صور)

قطر ناوية ترد للمغاربة الخير ديال المساعدات اللي صيفط ليها المغرب ملي كانت في أزمة دبلوماسية مع جيرانها. كيفاش؟
في لقاء جمع كلا من الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، ومولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، برئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، أكد الأخير أن بلده رفعت عن مواطني المملكة المغربية تأشيرة الدخول إلى أراضيها.
ويأتي هذا اللقاء على هامش قيام الحبيب المالكي بزيارة قصيرة إلى دولة قطر، لتمثيل الملك محمد السادس في الاحتفالية التي تنظمها قطر بمناسبة تدشين ميناء “حمد” الجديد، أحد أكبر الموانئ المنشأة في البلاد وفي منطقة الشرق الأوسط.
وأكد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، للمسؤولين المغاربة، على أهمية اجتماع اللجنة العليا المشتركة القطرية المغربية التي اقترب موعد انعقادها، وما ينتظره الطرفان من نتائجها.
وكانت قطر أعلنت، في 9 غشت الماضي، إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى البلاد خلال سفرهم على متن الخطوط الجوية القطرية، وذلك بغاية تشجيع السياحة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أنّ قرار الإعفاء يدخل حيز التنفيذ بشكل فوري على أن تنقسم الدول المعفاة إلى قائمتين، القائمة الأولى تتضمن 47 دولة، وبإمكان مواطني هذه الدول دخول قطر دون إجراءات مسبقة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة سارية المفعول لمدة 30 يوما لدى وصولهم إلى قطر.
أما القائمة الثانية فتتضمن 33 دولة يمكن لمواطنيها الحصول أيضا على تأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، تبلغ مدتها 180 يوما ولعدة زيارات، وتمنح حاملها حق البقاء في قطر لمدة 3 أشهر.