• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الإثنين 04 سبتمبر 2017 على الساعة 16:14

اعتقال الطفل عبد الرحمان العزري في الحسيمة.. البوليس كيدافع على راسو

اعتقال الطفل عبد الرحمان العزري في الحسيمة.. البوليس كيدافع على راسو

على خلفية ما راج حول اعتقال الطفل عبد الرحمان العزري، بسبب مشاركته في جنازة الناشط عماد العتابي في الحسيمة، أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المعني بالأمر جاء بعد “ضبطه متلبسا بارتكاب أعمال تقع تحت طائلة القانون الجنائي”.
وتتمثل هذه الأعمال، حسب بلاغ للمديرية، في “وضع متاريس وأشياء في الطريق العام، وإلحاق أضرار مادية بأملاك مخصصة للمنفعة العامة، والمشاركة في تجمهر غير مصرح به إلى السلطات العامة”.
وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على أن الطفل القاصر “تم توقيفه بسبب ارتكاب والمشاركة في ارتكاب أفعال مجرمة قانونا، وليس لمشاركته في تأبين أحد الأشخاص”، في إشارة إلى جنازة الناشط عماد العتابي.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه توقيف الطفل عبد الرحمان العزري “يوم 9 غشت الماضي، وتم الاستماع إليه بحضور ولي أمره، لكونه لم يبلغ سن الرشد الجنائي، قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة في 12 غشت، والتي أحالته بدورها على قاضي الأحداث باعتباره الجهة صاحبة الاختصاص للنظر والتحقيق في قضايا القاصرين”.