• العيون.. العثور على جثة قائد تحمل آثار عيار ناري
  • خطيبها شعل فيها العافية.. مديرية الأمن تكشف حقيقة اختطاف واغتصاب وإضرام النار في فتاة في فاس
  • آخرهم ياجور.. هجرة اللاعبين المغاربة إلى السعودية مستمرة (صور)
  • ابن كيران يشعل حربا كلامية داخل البيجيدي.. حزب مؤسسات أم مشيخة؟
  • أصبح بلد استقبال للمهاجرين.. المغرب يسوي وضعية 50 ألف مهاجر
عاجل
السبت 01 يوليو 2017 على الساعة 23:11

العثماني: تصريحات أحزاب الأغلبية ما كانش خاصها تكون

العثماني: تصريحات أحزاب الأغلبية ما كانش خاصها تكون

أقر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بأن أحزاب الأغلبية الحكومية تسرعت في التصريحات التي أدلت بها، والتي وصفت فيها نشطاء حراك الحسيمة بالانفصال، واتهمتهم بتلقي تمويلات خارجية، والتي اعتبر البعض أنها أججت الاحتجاجات في الحسيمة.
وقال العثماني، خلال استضافته في برنامج خاص على القناتين الاولى والثانية مساء اليوم السبت (1 يونيو)، “باش نكونو منصفين هاد التصريحات خرجات عن بعض ممثلي أحزاب الأغلبية.. وما كانش خاصها تكون هاد التصريحات ولكن البيان اللي صدر على الأغلبية صحح هاد الشي”.
وعن أسباب استمرار الاحتجاجات في الحسيمة طيلة حوالي ثمانية شهور، قال العثماني: “لا أحد يملك تفسيرا مطلقا لتحليل سبب استمرار الاحتجاجات، ولكن حنا اعتبرنا أنه كاين مدخلين لحل هذه الأزمة، مدخل سياسي ويتمثل في الحوار وحنا مستعدين لدعم جميع المبادرات في هاد الإطار، والمدخل الثاني تنموي، وحنا كنشتغلو على هاد الشق.. وغادي نعقدو لقاء أسبوعي مع الوزارء المعنين بالمشاريع باش نتبع فين وصلات”.
وخاطب العثماني سكان الحسيمة بالقول: “أعيد توجيه النداء إلى سكان الحسيمة، نقول ليهم حنا اليوم خدينا الموضوع بالجدية اللازمة وجميع المطالب الاجتماعية والاقتصاددية هي على الطاولة… الاهتمام بالمسالة التنموية لا يقتصر على الحسيمة ولكن سيشمل جميع مناطق المغرب.. وإنجاح الأرواش خاصو نوع من الهدوء”.