• الشراب والسهر والمضاربة والبنات.. الفتاة التي ظهرت مع بونو توضح ما حدث في سهرة “النيل بلو” في مصر (صور) 
  • مفاجأة.. الملك يعين وجها من حركة 20 فبراير أمينا عاما للمجلس الوطني لحقوق الإنسان
  • تم قبوله في جامعة كامبريدج.. 20 ألف درهما تفصل طالبا مغربيا عن حلمه
  • قال إن مسؤولا أساء التصرف معه.. تسجيل صوتي لحمودان يكشف سبب تعثر انتقاله إلى الرجاء
  • لا تقل طوموبيل وقل سيارة ولا تقل شارجور وقل شاحن.. الشيخ الكتاني يدخل حربا جديدة
عاجل
الخميس 29 يونيو 2017 على الساعة 22:19

حصاد اليوم على الفايس بوك.. حشيش شعو وويسكي المحامية ديالو!

حصاد اليوم على الفايس بوك.. حشيش شعو وويسكي المحامية ديالو!

تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك مع خبر اعتقال السلطات الهولندية للبرلماني السابق سعيد شعو، المتهم بالاتجار الدولي في المخدارات، وتطبيق مسطرة الترحيل إلى المغرب بتهم تكوين عصابة إجرامية وتبيض أموال ومحاولة القتل.
بعض النشطاء تفاعلوا مع الخبر بأسلوب ساخر، حيث كتب أحدهم: “بين سعيد شعو المتهم بالاتجار في (الحشيش) وايناس (ويسكي) محاميته الهولندية.. مش حتقدر تغمض عينيك”. وأضاف آخر: “حنا شداتنا الدوخة غير بالحشيش ديال شعو والويسكي ديال المحامية ديالو”، وتابع آخر: “شعو كيخلص القديم والجديد”.
وكتب ناشط آخر: “البار_لامان ديالنا كيدخلو ليه غا النوابغ ها حد السوالم ها شعو… وما خفي اعظم”.
وفي السياق ذاته، قال ناشط آخر: “سعيد شعو الذي تقول السلطات أنه بارون مخدرات خريج البرلمان.. وزين العابدين حواص صاحب فضيحة حد السولم خريج البرلمان فعلا البرلمان المغربي مدرسة..”.
وفي المقابل، رأى ناشط آخر أن “اعتقال شعو ضربة ديال المعلمية الكبار دارتها الدولة.. الضربات الإستباقية أقل تكلفة من البعدية بكثير”. وأضاف آخر: “قبل أيام قليلة شحال من واحد كايضحك على تصرف لمغرب مع هولندا الذي يطالبها من خلاله بتسليم سعيد شعو، ليوم وبقدرة قادر هولندا تستجيب لطلب المغرب وتلقي القبض على المتهم. إذن من اليوم فصاعدا حذاري من التهكم على المغرب في مثل في هذه الأمور لأنه وبإختصار لايقبل أن يقوم أحدهم بلي يده”.
وفي تدوينته اعتبر أحد النشطاء أن “اعتقال شعو رسالة إلی كل من يستقوي علی وطنه بالخارج.. يجيبوك يجيبوك”. ودون آخر: “شحال من واحد تهكم على المغرب منين سحب السفير ديالو من هولندا من أجل تسليم شعو؟ شحال من واحد كتب تدوينات تيقول؛ يسحب، ليكم هذا القضاء المغربي؛ هذا راه القضاء الهولندي ومستقل!! شحال من واحد متيقش ان هذا البلد له نقط قوته رغم ما قد يظهره من ضعف؟ شحال من واحد شكك فسيادة هذا البلد؛ واعتبر فطلب المغرب مجرد حركة بهلوانية للنظام؟ شحال من واحد اعتبر أن خطوة طلب التسليم مجرد محاولة الضغط على المحتجين؟ شحال من واحد استخف بخطوة المغرب واعتبر أنها مجرد جعجعة لمسؤولين يتخبطون”.
وعلق ناشط آخر على الخبر بالقول: “شعو تشد مهم بغض النظر عن الملابسات والتوقيت، السجن في هولاندا أحسن من المنتزهات في المغرب خاص نقولو شعو في عطلة”. وقال آخر: “اعتقال سعيد شعو من طرف السلطات الهولندية يؤكد ما قلناه عن وجود أيادي خفية تؤجج الوضع بالريف وتحرض بعض الشباب هناك على النعرات الانفصالية والعصيان المدني”.