• اللي غادي للحج هاد العام.. وزارة الأوقاف تكشف مبلغ مصاريف الحج
  • البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
  • الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
  • المأساة الإنسانية مستمرة في مخيمات تندوف.. “العجاج” يفاقم معاناة المحتجزين (صور)
عاجل
الخميس 14 أبريل 2022 على الساعة 12:30

11 يوم وهو فحبس عكاشة.. آخر تطورات قضية الدكتور الحسن التازي (فيديو)

11 يوم وهو فحبس عكاشة.. آخر تطورات قضية الدكتور الحسن التازي (فيديو)

في آخر تطورات ملف طبيب التجميل الشهير الحسن التازي، المعتقل احتياطيا منذ 11 يوما بسجن عكاشة على خلفية تهم ثقيلة، أكدت مصادر مطلعة، أن غرفة المشورة باستئنافية البيضاء، تبث اليوم الخميس (14 أبريل)، في ملتمس سراحه المؤقت.

وأبرزت ذات المصادر، أن دفاع التازي تقدم، قبل أسبوع، بطلب لغرفة المشورة لتأخير البث في ملتمس السراح المؤقت، إلى وقت لاحق، حيث استئنف طبيب التجميل المتورط في جرائم الاتجار بالبشر، يوم الخميس الماضي، قرار إيداعه السجن المحلي بالدار البيضاء.

ويواجه الدكتور الشهير ومن معه تهما ثقيلة، أبرزها “جنايات الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم، لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض”.

كما وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، للتازي وبعض العاملين في مصحته، كلا من “جنح الاستفادة من منفعة الأموال المحصل عليها عن طريق ضحايا الاتجار بالبشر، مع العلم بجريمة الاتجار بالبشر، والمشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها، وفي صنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها”.

ولا تتوقف لائحة الاتهامات عند صنع الشواهد المزيفة، بل تنضاف إليها “جنحة ارتكاب مقدم الخدمات الطبية غش أو تصريح كاذب بصفته مدير المصحة، وجنحة الزيادة غير المشروعة في الأسعار، وجنحة استغلال ضعف المستهلك وجهله، وجنحة المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم”.

ويذكر أن النيابة العامة، أحالت قبل أسبوعين، الدكتور التازي وزوجته وشقيقه و5 متهمين آخرين على قاضي التحقيق المكلف بغرفة التحقيق الأولى بنفس المحكمة من أجل التحقيق معهم، حيث تم إيداع الحسن التازي وشقيقه وزوجته و3 متهمين آخرين سجن عكاشة بالدار البيضاء.