• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 مارس 2018 على الساعة 18:55

‪عيش نهار تسمع خبار.. مصرية تقيم حفلا كبيرا بمناسبة طلاقها (صور وفيديو)

‪عيش نهار تسمع خبار.. مصرية تقيم حفلا كبيرا بمناسبة طلاقها (صور وفيديو)

محمد المبارك

يعتبر الطلاق عند عدد كبير من النساء نكسة أو فشلا ذريعا، تتوقف عنده عجلة الحياة، خاصة عند المرأة العربية والمغاربية، لكن طبيبة مصرية أعطت درسا لكل انهزامية، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بموقفها. كيفاش؟

احتفلت سيدة مصرية، مقيمة في الولايات المتحدة، بحفل طلاقها، ونشرت مقاطع فيديو لحفل كان أشبه بحفل زفاف، حيث ظهرت طبيبة الأسنان أوليفيا حنا مرتدية فستاناً أبيض وتضع على رأسها طوقاً من الورد، وهي ترقص مع صديقاتها اللواتي كن يهنئنها بطلاقها.

واستغرب نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي لسر السعادة الكبيرة بالطلاق، فعرضت اوليفيا فيديو مباشر شرحت فيه أنها مرت بظروف صعبة عندما اكتشفت سعي زوجها للحصول على الجنسية.

وأكدت، عبر حسابها على موقع الفايس بوك، الذي يحمل اسم “سندريلا نانا”، عدم سعيها إلى الشهرة من خلال ما تنشره، لكن زوجها عرض حياتها لخطر الموت، كما اتهمها بالجنون، وحاول نقلها إلى مستشفى الأمراض العقلية، وخلق لها مشاكل عائلية، وكذلك سعى إلى منعها من حضور مقابلة الهجرة، حتى يتسنى له الحصول على الجنسية الأميركية دون تدخلها.

ووصفت طلاقها بالانتصار، الذي تحقق يوم 10 مارس الجاري، حيث حصلت على حريتها، وهزمت “من حاول كسرها وتحطيمها”. وقالت إنها حرمت من ارتداء الفستان الأبيض، ليلة زواجها فارتدته في حفل طلاقها لأنه هو “يوم الزفاف الحقيقي”.

وأعجب عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الموقف الجريء والثوري، حيث ارتفع عدد متابعيها بشكل قياسي خلال الفترة الأخيرة، مؤكدين حقها في الاحتفال بعد ما تعرضت له من إيذاء.