• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 29 مايو 2023 على الساعة 14:54

‎ لشكر لـ”كيفاش”: علاقاتنا بالاشتراكيين حول العالم ممتازة.. وندعم الرفيق سانشيز في الانتخابات الإسبانية (صور)

‎ لشكر لـ”كيفاش”: علاقاتنا بالاشتراكيين حول العالم ممتازة.. وندعم الرفيق سانشيز في الانتخابات الإسبانية (صور)

أشاد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمستوى العلاقات التي تجمع حزبه بالاشتراكيين حول العالم، مؤكدا دعمه لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز في الانتخابات السابقة لأوانها
واعتبر لشگر في تصريح لموقع “كيفاش”، أن علاقات حزبه مع الاشتراكيين حول العالم نتاج لسنوات من العمل المشترك على توطيد التعاون بين الاشتراكيين في إطار عمل الأممية الاشتراكية.

وأوضح رئيس الحزب اليساري، أن “هاد الشي نابع من انخراطنا في الأممية الاشتراكية الدي كان بفضل قائدنا عبد الرحيم بوعبيد وقدرنا نستمرو رغم الصعوبات في الثمانينات والتسعينات”.
وأبرز إدريس لشگر، في إشارة إلى فترة تدبيره لشؤون الحزب، قائلا: “حنا تحملنا المسؤولية في ظل وضعية دولية صعبة وعملنا كقيادات جديدة على محاولة تغيير هذا الوضع”.

وتابع المتحدث، في السياق ذاته: “أسسنا لعلاقات جيدة كان عندنا دور في التجديد الذي عرفته الأممية الاشتراكية وفي دعم الرفيق بيدرو سانشيز في الانتخابات التي أعلن عنها يكون لها أثر على المنطقة”.

هذا وانطلقت صباح اليوم الاثنين (29 ماي)، أشغال المنتدى الدولي للبرلمانيين الشباب من الأحزاب الاشتراكية والاشتراكية الديمقراطية في مراكش، بمشاركة 36 دولة من كل أنحاء العالم.
ويعد المنتدى، حسب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، فرصة تسمح لقياديين اشتراكيين واشتراكيين ديمقراطيين شباب بالتواصل وتبادل وجهات النظر وخلق علاقات مباشرة.