• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 مايو 2015 على الساعة 22:50

يوم غد الأحد.. الحرارة عاوتاني

يوم غد الأحد.. الحرارة عاوتاني

درجات الحرارة.. الصهد بدا

كيفاش
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس حارا شيئا ما يوم غد الأحد (3 أبريل)، داخل اللوكوس وفي السهول الغربية للأطلس، خصوصا سهول تادلة، الرحامنة وتانسيفت، وكذاك وسط سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وفي أقصى جنوب المملكة.
وستكون الأجواء مشمسة خلال النهار، مع تكون سحب منخفضة كثيفة في السواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية. كما ستنتشر كتل ضباب أو ضباب خلال الليل محليا بقرب السواحل مصحوبة بسحب منخفضة في السواحل الجنوبية.
أما الرياح فتهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالشمال، بالسواحل الأطلسية بجنوب المملكة، جنوبية بجنوب المنطقة الشرقية وشرقية بالسفوح الشرقية.
وسيشهد جنوب المنطقة الشرقية أحيانا تناثر حبات رملية، وكذا بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بالشمال، بالسهول الغربية وبالشرق، ما بين 19 و23 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 24 و29 درجة قرب السواحل، ما بين 31 و36 درجة بالسايس وبالشرق، وستصل إلى 38 و39 درجة بسهول تادلة الرحامنة تانسيفت داخل سوس السفوح الجنوبية – الشرقية وبأقصى جنوب المملكة.
أما حالة البحر، فسيكون هادئا في المتوسط وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال طانطان، وقليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور، وهائج جنوب بوجدور.