• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة 14:33

يمنح لشكر حق الولاية الثالثة.. مؤتمر “الوردة” يصادق على تعديل القانون الأساسي (فيديو)

يمنح لشكر حق الولاية الثالثة.. مؤتمر “الوردة” يصادق على تعديل القانون الأساسي (فيديو)

صادق المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على المقرر التنظيمي، الذي يقضي بتعديل القانون الأساسي للحزب في منح الكاتب الأول ثلاث ولايات عوض اثنتين.

وبعدما صادق المجلس الوطني للحزب في دورته السابقة، على المقرر التنظيمي، جرت المصادقة اليوم الجمعة (28 يناير)، على المقرر ذاته، من طرف جميع المؤتمرين حيث لم يصوت ضده سوى مؤتمر واحد من مدينة أكادير.

هذا ويرتقب أن يفتح باب الترشيحات للكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي، من الساعة الثالثة الى الخامسة بعد الزوال، إلا أن الكاتب الأول إدريس لشكر، أكد أن ترشحه لولاية ثالثة على رأس الاتحاد، رهين بقرار المؤتمرين، حيث قال:”حين تقررون تعديل القانون الأساسي للحزب بما يسمح لي بالترشح لولاية ثالثة، سيصبح ترشحي من عدمه خاضعا بالنسبة لي لسؤال المصلحة الحزبية”.

وفي سياق تعديل القانون الأساسي للحزب، شدد لشكر على أن “الأمر يتعلق بحل إشكال تنظيمي أكبر من صراع متوهم حول الاستئثار بالكتابة الأولى للحزب أو المكتب السياسي”.

وتابع المتحدث، أن “هذا التعديل مرتبط أساسا بمختلف الهياكل والمؤسسات والبنيات التنظيمية للحزب، خصوصا القاعدية منها باعتبارها ديناميات الحزب الأساسية، والمؤهلة لإنجاح ورشي التوسع التنظيمي والانفتاح على المجتمع وتحولاته”.