• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 مايو 2023 على الساعة 18:00

يخوض إضرابا عن الطعام منذ حوالي أسبوعين.. نقابة تطالب بنموسى بالتدخل لإنقاذ حياة أستاذ

يخوض إضرابا عن الطعام منذ حوالي أسبوعين.. نقابة تطالب بنموسى بالتدخل لإنقاذ حياة أستاذ

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بـ”التدخل العاجل” لإنقاذ حياة الأستاذ معهود مصطفى، بمدينة الريش، المضرب عن الطعام منذ 4 ماي الجاري، أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الرشيدية.

وقالت الجامعة، في رسالتها إلى الوزير، إنها تتابع “بأسف وقلق التطورات الخطيرة” التي يعرفها ملف الأستاذ معهود مصطفى، أستاذ الرياضيات بالثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف بالريش في إقليم ميدلت، وهو حاصل على الدكتوراه في مجال علوم المهندس بالرباط.

وأوضحت النقابة أن الأستاذ المذكور دخل في اعتصام مفتوح مرفوق بإضراب عن الطعام أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، منذ يوم الخميس الماضي (4 ماي).

وأوضحت أن هذه الخطوة جاءت “احتجاجا على ما لحقه من حيف وظلم، والمتمثل في الزج به في مجلسين تأديبيين في الموسمين الدراسيين 2019/2018 و 2020/2019) بمبررات وتهم واهية، تضرب في العمق الحق في التعبير عن رأيه في مجالس المؤسسة بصفته منسق مادة الرياضيات في المؤسسة، وبشكل غير قانوني محاولات إجباره بتغيير مادة التدريس من الرياضيات إلى الفيزياء، رغم حصوله على شهادة الكفاءة المهنية والتربوية في مادة الرياضيات، وهي مادة تدريسه منذ تعيينه الأول سنة 2010 من طرف المديرية الإقليمية للوزارة بميدلت، بمباركة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة درعة تافيلالت”.

هذا الأمر، اعتبرته الجامعة الوطنية للتعليم، “ضربا من الشطط والمزاجية التي من الواجب على المسؤولين وطنيا وجهويا وإقليميا القطع معها”.

وأضافت النقابة في رسالتها إلى وزير التربية الوطنية: “أمام هذا الوضع المرفوض، كان من المفروض علينا في المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم مراسلتكم قصد تنبيهكم بضرورة التدخل العاجل من أجل وضع حد لمعاناة الأستاذ بتلبية مطالبه المشروعة، وبإيفاذ لجنة مركزية لتقصي الحقائق في الوقائع المرافقة لهذا الملف الشائك والذي طال أمده”.