• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 على الساعة 17:00

ياسين بونو: مشكلة اللاعبين المغاربة في العقلية والإستمرارية… وأنا كنت مع معالج نفسي

ياسين بونو: مشكلة اللاعبين المغاربة في العقلية والإستمرارية… وأنا كنت مع معالج نفسي

شخص الحارس الدولي ياسين بونو ما يحدث للاعبين المغاربة وما يمنعهم من الاحتراف رغم توفر الكرة الوطنية على الموهبة الفطرية.

وقال ياسين بونو، في حوار أجراه مع قناة “كول إنترفيو” على اليوتيوب، إن “أهم ما يقف عائقا أمام لاعبي البطولة الوطنية هو عقلية اللاعبين”، وخاصة “شعورهم بالدونية أمام لاعبي الدوريات الأوروبية”.

وجاء على لسانه: “يوجد عدد كبير من اللاعبين الموهوبين في البطولة الوطنية، لكن الشعور بعدم القدرة على مجاراة اللاعبين في الدوريات الأوروبية يقف حاجزا أمامهم.. هناك أيضا شعور الدونية، وهو ما يخلق حاجزا نفسيا”.

وتابع: “من بين المشاكل الأخرى عدم وجود الإستمرارية، اللاعبون المحليون يقدمون مباراة قوية كل خمس مباريات، عكس اللاعبين الأوروبيين، تجدهم يلعبون نفس المستوى طيلة الموسم، بل إن نجوم المستوى الأول يلعبون بنفس المستوى طوال سنوات”.

وأضاف: “عندما أتيت أول مرة إلى أوروبا، كنت ألعب مباراة واحدة وأشعر بالتعب طيلة 15 يوما، لكن بفضل العمل والمثابرة صرت ألعب أكثر من مباراة في الأسبوع… مركز حراسة المرمى مركز حساس جدا… لقد عملت مع معالج نفسي حتى أتمكن من التركيز في المباريات وتسيير التوثر، كما يعلم الجميع تأتي مباريات لا تصلك فيها الكرة وتجلس وحيدا في الشباك وعقلك يبدأ في التفكير في أمور خارج الملعب”.