• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 نوفمبر 2021 على الساعة 22:30

وهبي مدافعا عن فرض “جواز التلقيح”: كنديرو القرار اللي فيه المصلحة ماشي القرار اللي فيه الخاطر للفايس بوك

وهبي مدافعا عن فرض “جواز التلقيح”: كنديرو القرار اللي فيه المصلحة ماشي القرار اللي فيه الخاطر للفايس بوك

دافع عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، عن قرار الحكومة القاضي بفرض “جواز التلقيح”، معتبرا أن الحكومة يجب أن تتعامل مع القرارات المرتبطة بالوضعية الوبائية “بالمثير من الجرأة”.

وقال وهبي، خلال استضافته مساء اليوم الأربعاء (10 نونبر)، في برنامج “حديث الصحافة”، على القناة الثانية “دوزيم”، “النقاش واش نفتحو ولا نغلقوا كاين ديما مطروح فالمجلس الحكومي، اللي كيقولو نحلو المجال ونتواجهو مع الوباء، وكاين اللي كيقولو ما نتورطوش فقرار ويطرا لينا ما طرا فبعض دول أوروبا”.

وتابع الوزير متحدثا عن قرار الحكومة رفع الحظر الليلي والسماح بإقامة الأعراس والجنائز، “مزيان هاد الانفتاح اللي قررتو الحكومة باش غي يفروحو المغاربة شوية، والحكومة محتاجة لجرأة أكبر في هاد الموضوع”، موضحا: “أنا شخصيا مع نفتحو أكثر ونتجرؤا أكثر هادا وباء وخاصنا نتعايشو معاه”.

وعن المسيرة الاحتجاجية التي نظمت، قبل أيام، في عدد من المدن المغربية، قال وهبي: “أنا أتساءل واش هي مظاهرات ضد اللقاح نيت ولا حاجة أخرى، يلا تظهرو الآلاف هاد ليامات راه 24 مليون مليون دارت اللقاح وخدات الجواز، يلا سجبنا الجواز يقدرو يقولوا لينا بغينا الجواز”.

وأضاف المسؤول الحكومي: “حنا فالحكومة كنديرو القرار اللي فيه المصلحة، ماشي القرار اللي فيه الخاطر للفايس بوك ونحن حكومة تشتغل بالقانون ولا تشغل للفايسبوك”، مردفا: “كنتمنى هاد الشي يترفع لأنه لا الوضع الإنساني ولا الاقتصادي يسمح بهاد الشي”.