• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 مايو 2017 على الساعة 11:46

وفد من “جورج تاون” غادي يجي للجهة.. إلياس العماري في “فرجينا تيك”

وفد من “جورج تاون” غادي يجي للجهة.. إلياس العماري في “فرجينا تيك”

خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى واشنطن، قام إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بزيارة لجامعة “فيرجينيا تيك” حيث التقى بمسؤوليها بحضور مسؤولين من مؤسسة أوسيهرا للأبحاث العلمية.
وتباحث العماري مع مسؤولي المؤسسة فرص استفادة جهة طنجة تطوان الحسيمة من الإمكانيات التقنية العالية والمتطورة التي تزخر بها الجامعة الأمريكية المذكورة، خاصة على مستوى الأبحاث الطبية الموجهة لعلاج أمراض الأطفال.
واتفق الطرفان على برمجة زيارة للجهة من أجل إطلاق برنامج نموذجي لضبط المعطيات الطبية في مجال الصحة العمومية، فيما يتعلق بصحة الأم والطفل، في أفق تعميمها في المغرب كمرحلة ثانية وعلى مستوى القارة الافريقية في مرحلة ثالثة.
من جهة أخرى، يرتقب أن يحل وفد عن جامعة “جورج تاون”، بداية شهر يونيو المقبل، في جهة طنجة تطوان الحسيمة لدراسة إمكانية التعاون مع المؤسسات الجامعية في الجهة، وذلك بناء على اتفاق تم التوصل إليه خلال اجتماع عقده العماري مع مسؤولي جامعة جورج تاون.
ويعتزم مسؤولو الجامعة الأمريكية دعم التخصصات الجامعية في مجال العلاقات الدولية وإدارة الأعمال، وإنجاح هذه التجربة النموذجية بجهة طنجة تطوان الحسيمة قبل نقلها إلى بلدان إفريقية.
يشار إلى أن زيارة إلياس العماري إلى واشنطن تندرج في إطار الدورة الثانية من قمة المديرين التنفيذيين (سيو ساميت)، المنظمة من طرف الشبكة المغربية الأمريكية (مان)، والتي تهدف إلى أن تصبح منصة للقاء المستثمرين المغاربة المقيمين في الولايات المتحدة وتشجيع فرص الاستثمار بالبلدين.