• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 يوليو 2023 على الساعة 15:30

وصفه بـ”الانحراف المسيء”.. التقدم والاشتراكية يدين حرق المصحف في السويد

وصفه بـ”الانحراف المسيء”.. التقدم والاشتراكية يدين حرق المصحف في السويد

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن إدانته لإحراقِ نسخةٍ من المصحف الشريف أمام مسجد في ستوكهولم، بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى في العالم الإسلامي، مؤكدا أنه انحراف يسيء لمشاعر المسلمين حول العالم.
وأبرز حزب “الكتاب”، في بلاغ صادر عن اجتماع مكتبه السياسي، أمس الثلاثاء (4 يوليوز)، أن “إحراق نسخة من المصحف الشريف في مظاهرة تمت تحت أنظار السلطات السويدية وبترخيصٍ منها ضربٌ بعرضِ الحائط لمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، ولقيم التعايش والحوار والتسامح بين مختلف الديانات والثقافات.
وشدد الحزب، أنه كان الأجدر بكافة البلدان المعنية التي تتبجح بحقوق الإنسان ومناخ الحرية والتعددية، أن تعمل على التصدي لمثل هذه الانزلاقات وإيقاف مثل هذه الانحرافات المسيئة لمشاعر أزيد من مليار مسلم عبر العالم.
هذا وعبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن اعتزازه بالموقف الرسمي للمغرب إزاء هذه الواقعة اللامسؤولة والمرفوضة.
وكان المغرب بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس استدعى سفيره في ستوكهولم للتشاور، لأجل غير مسمى على خلفية ترخيص الحكومة السويدية، مرة أخرى، لتنظيم مظاهرة تم خلالها إحراق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد في ستوكهولم
وفي بلاغ سابق لها، أكدت وزارة الخارجية المغربية أن “العمل العدائي غير المسؤول الجديد يضرب عرض الحائط مشاعر أكثر من مليار مسلم في هذه الفترة المقدسة التي تتزامن وموسم الحج وعيد الأضحى”.