• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 على الساعة 10:19

وصفت موسم الفريق بـ”الكارثي” و”البئيس”. مجموعة مناصري الفتح الرباطي تطالب إدارة الفريق بتعيين مسؤولين بخلفية رياضية

وصفت موسم الفريق بـ”الكارثي” و”البئيس”. مجموعة مناصري الفتح الرباطي تطالب إدارة الفريق بتعيين مسؤولين بخلفية رياضية

عبرت مجموعة مناصري الفتح الرباطي عن غضبها من الموسم الذي وصفته بـ”الكارثي” للفريق، مطالبة إدارة نادي الفتح الرباطي بتعيين مسؤولين بخلفية رياضية كروية محضة.

وجاء في بلاغ شديد اللهجة للمجموعة المذكورة، أنه “بعد نهاية موسم كارثي وبئيس بكل المقاييس، المكتب المديري بدأ المفاوضات مع مدربين ومدراء رياضيين لخلافة جمال السلامي وعادل المتني ولكن ما الأرضية التي جهزها المكتب المديري للقادمين الجدد؟”.

وأضافت المجموعة “نتوجس من وقوع المسؤولين في أخطاء السنوات الماضية، ويجب الحذر من الإبقاء على مكتب فرع كرة القدم بعد أن برهنوا على فشلهم في تدبير مرحلة السلامي الأخيرة ومرحلة ما بعد الزغاري والركراكي”.

وتابعت “مكتب الفرع الحالي، لا يصفق لهم إلا المقربون منهم، وهذا شيء عادي ونتقبله نوعآ ما بحكم العاطفة… ونسمع، لأننا نسمع فقط من المقربين من محيط الفتح، في ظل غياب تواصل مباشر بيننا ومكتب الصمت، لأنهم لا يتواصلون، ولأننا كمحبين فقدنا ثقتنا فيهم”.

وواصلت “على أي، نسمع أن المكتب المديري هو المسؤول الأول والأخير على التغييرات الجارية وهناك مشروع رياضي قادم سيقوده المكتب المديري وهذا معطى يثلج الصدر. ولكن من سيُنفذ؟ من سيبدع؟، من ذلك الشخص الجريء الذي سيضيف لمسته الخاصة على مشروع المكتب المديري ويواكب الفريق بشكل يومي؟ هل مكتب فرع كرة القدم الحالي؟ لا نعتقد أنهم قادرين حتى على الاعتراض على معطى صغير جدا يدخل ضمن مسؤوليتهم!”.

وزادت “لأننا نسمع، نعم نسمع فقط، منذ مدة طويلة، وبعد كل إخفاق أن المكتب المديري من يتحمل المسؤولية الكاملة، ولكن عندما تبتسم الأمور لفرع كرة القدم ونحصد نتائج إيجابية أو تأهلا لمسابقة خارجية ينسبون هذه الأشياء اللحظية لأنفسهم وينتشون بها!”.

“نسمع كذلك، لأننا نسمع فقط! وبعد كل إخفاق أن المكتب المديري يضيق الخناق على مكتب الفرع، هل هذا صحيح؟ ربما نعم وربما لا، وبالتأكيد هذا ما يتسرب من الداخل وما يُروج له المقربون منهم”، حسب مجموعة مناصري الفتح.
وتساءلت “هل نصدق ما يروج؟ طبعا لا.. لأننا لا نسمع مثل هذه الخزعبلات من مسؤولي الفروع الرياضية الأخرى التي تحقق نتائج مُرضية على المستوى المحلي والقاري”، موضحة “لهذا نريد أن نذكر مكتبنا المديري ببلاغنا السابق، الصادر بتاربخ 18 يناير من هذا العام، الذي شددنا فيه على ضرورة إعادة بناء الاستراتيجية الرياضية لفرع كرة القدم بقيادة مسؤول بخلفية كروية وليس أيا كان”.

وأشارت إلى أنه “من أجل بداية مرحلة جديدة، التغيير يجب أن يكون على جميع الأصعدة، وليس بتغيير مدرب بآخر ومدير رياضي بآخر، بل يجب إعادة النظر في من هم على رأس فرع كرة القدم”، مؤكدة “لأنه عندما تكون مسؤولا بخلفية رياضية كروية محضة! كل الطرق ستقودك لتحقيق المطلوب وأكثر، ولكن عندما تكون مسؤولا بالصفة فقط، ستجد نفسك متوجساً من إنجازات الآخرين في فرع كرة السلة”.

السمات ذات صلة