• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 مايو 2017 على الساعة 11:18

وسام جوقة الشرف الوطني.. فرنسا توشح أستاذة للقانون الدستوري وكولونيل في الدرك

وسام جوقة الشرف الوطني.. فرنسا توشح أستاذة للقانون الدستوري وكولونيل في الدرك

تم، مساء أمس الخميس (4 ماي) في الرباط، توشيح شخصيتين مغربيتين بارزتين، كل في مجاله، بوسام الجمهورية الفرنسية جوقة الشرف الوطني برتبة فارس، تقديرا لالتزامهما لفائدة التعاون الفرنسي-المغربي.
وسلم الوسامين، باسم رئيس الجمهورية الفرنسية، سفير فرنسا في الرباط، جان فرنسوا جيرو، لنادية البرنوصي، أستاذة القانون الدستوري في المدرسة الوطنية للإدارة، وامحمد شيبي، الكولونيل في الدرك الملكي.
وخلال حفل نظم في مقر إقامة السفير الفرنسي، ذكر سفير فرنسا بمسار الأستاذة البرنوصي والتزامها لفائدة التعاون الفرنسي-المغربي، ودورها البناء لفائدة دولة الحق والقانون بالمغرب، مسجلا أن فرنسا توشح البرنوصي لصفتها المزدوجة، اعترافا بمساهمتها في العلاقات الفرنسية-المغربية، والتزامها كخبيرة دستورية ومواطنة، لفائدة المبادئ العالمية التي يدافع عنها البلدان كالديمقراطية وحقوق الإنسان والتعليم للجميع.
من جهة أخرى، أشاد الدبلوماسي الفرنسي بالعمل والالتزام ومساهمة الكولونيل شيبي في علاقات الصداقة الفرنسية المغربية، مشيرا إلى أن الكولونيل شيبي، الذي يوجد على رأس مصالح الشرطة الإدارية والقضائية للدرك الملكي منذ 14 سنة، لم يأل جهدا في صيانة التضامن والتمسك القوي بين مؤسستين شقيقتين، يجمعهما التاريخ والصداقة، وذلك بفضل جودة وسلاسة التعاون الثنائي العملي.