• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 14 مارس 2020 على الساعة 09:00

وزير الصحة: الوضع متحكم فيه وتحت المراقبة… ولا توجد أية بؤرة وبائية لكورونا في المغرب

وزير الصحة: الوضع متحكم فيه وتحت المراقبة… ولا توجد أية بؤرة وبائية لكورونا في المغرب Le ministre de la Santé, Khalid Ait Taleb, tient une conférence de presse consacrée à la présentation des nouvelles mesures prises par le ministère, au lendemain de l’annonce du premier cas du Coronavirus, enregistré au Maroc..03032020_Rabat

 نفى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، “بشكل قاطع” وجود “بؤرة وبائية” لفيروس كورونا المستجد- كوفيد 19، في حي في مدينة الدار البيضاء، مؤكدا أن الوضع “متحكم فيه وتحت المراقبة”.

وأكد آيت الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس والمسجلة في المغرب هي حالات وافدة، وأنه لا توجد أية بؤرة وبائية في أي مكان”.

وطمأن الوزير بخصوص الحالة الصحية للأشخاص المؤكدة إصابتهم بعدوى فيروس كورونا المستجد والذين يتم التكفل بهم داخل المؤسسات الاستشفائية، موضحا أن “الحالة الصحية لهؤلاء مطمئنة وفي تحسين مستمر”.

وندد الوزير، في هذا السياق، “بما يتم نشره من أخبار عارية عن الصحة والتي الهدف منها ، وفق السيد آيت الطالب، نسف الجهود المبذولة في المغرب من أجل احتواء انتشار الفيروس”.

وتم لحد الآن تسجيل ثماني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وكلها وافدة على المملكة، بينما تواصل مصالح وزارة الصحة إجراءات التحري الوبائي والمراقبة الطبية للمخالطين وفقا للمعايير المسطرة في المخطط الوطني لليقظة والتصدي لكوفيد 19.