• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 على الساعة 16:38

وجدة والحسيمة.. الأنترنت تسقط داعشيين

وجدة والحسيمة.. الأنترنت تسقط داعشيين

مصدر أمني لـ كيفاش: 1100 مغربي في داعش و128 اعتقلوا و7 خلايا إرهابية فُككت

علي أوحافي
أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الاثنين (13 أكتوبر)، في الحسيمة، مواطنا مغربيا ذا توجه متشدد، على خلفية نشره لأفكار ومواد إعلامية تحض على الكراهية والقتل على أساس ديني.
المعني بالأمر كان ناشطا على شبكة الإنترنيت، وكان يعمد، بشكل متواصل، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، إلى الدعاية لتنظيم “الدولة الإسلامية” عبر نشره لكتابات وتسجيلات مرئية وصور تشيد بالأعمال الإرهابية والوحشية التي يرتكبها مقاتلو هذا التنظيم الإرهابي.
المشتبه فيه، حسب بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، هو حفيد مقاتلين كانا ينشطان ضمن صفوف “الدولة الإسلامية” قضيا خلال مواجهات مسلحة بالساحة السورية العراقية.
كما تم توقيف أحد المعتقلين السابقين في قضايا الإرهاب في مدينة وجدة، اليوم الأربعاء (14 أكتوبر). الموقوف ظل متمسكا بنهجه وأنشطته المتطرفة، حيث أصبح يقوم بالدعاية عبر شبكة الإنترنيت لصالح التنظيمات الإرهابية، خاصة “الدولة الإسلامية”.
المشتبه فيه بايع زعيم هذا التنظيم “أبو بكر البغدادي”، حسب البلاغ نفسه، وما فتئ يحرض على الانخراط في عمليات تخريبية، من خلال نشره كتابات ومقاطع فيديو عبر الشبكة العنكبوتية، تشيد ببعض العمليات الإرهابية التي تم تنفيذها في دول غربية وعربية.