• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 أكتوبر 2021 على الساعة 09:00

وجدة.. توقيف 4 أشخاص وحجر 10 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة

وجدة.. توقيف 4 أشخاص وحجر 10 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة

ضبطت عناصر الأمن العمومي في ولاية أمن وجدة، أمس الخميس (30 شتنبر)، أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 28 و35 سنة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بتخزين وترويج ما يزيد عن 10 أطنان من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية المنتهية الصلاحية.

وأفاد مصدر أمني أن هذه العملية تم تنفيذها في مستودع في حي “القدس” في وجدة، ومكنت إجراءات البحث والتحري من توقيف اثنين من المشتبه فيهم وهما في حالة تلبس ببيع كمية من المواد الاستهلاكية الفاسدة للمشتبه فيهما الآخرين، واللذان يشتبه في كونهما ينشطان في إعادة بيع وترويج هذه السلع الاستهلاكية المنتهية الصلاحية.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في داخل المستودع المذكور عن حجز أطنان من الزيوت والأجبان واللحوم والمنتجات السمكية المنتهية الصلاحية، والتي كانت مخزنة في ظروف تفتقد لشروط الصحة والسلامة والنظافة.

وتمت هذه العملية، يضيف المصدر ذاته، بحضور ممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وجرى إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الأمن بمدينة وجدة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

يشار إلى أن هذه العملية الأمنية تأتي في أعقاب قضية مماثلة تم تنفيذها بحي “النجد” بمدينة وجدة أول أمس الأربعاء، والتي أسفرت بدورها عن توقيف شخص متلبس بتخزين وترويج ما يناهز 16 طنا ونصف من المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية.