• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 ديسمبر 2023 على الساعة 16:00

واقعة الاعتداء على الشيبي.. القضية حماضت عند الشحات!

واقعة الاعتداء على الشيبي.. القضية حماضت عند الشحات!

عرفت قضية اعتداء الدولي المصري حسين الشحات، لاعب الأهلي، على الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، عقب لقاء جمعالفريقين شهر يوليوز الماضي في الدوري المصري، تطورات مثيرة.

التحقيق مع الشحات

وخضع الشحات، أول أمس الاثنين (4 دجنبر)، لتحقيقات قضائية في النيابة العامة المصرية، بعد تقدم الشيبي بدعوى قضائية ضده،بسبب واقعة الاعتداء.

وأكد الشحات، وفق وسائل إعلام مصرية، أنما صدر منه غير مقصود وما هي إلا عصبية ملاعب فقط، وتم الصلح بين الطرفين وقتها، ولميصدر أي أزمة من وقت الواقعة، بدليل المصافحة بعد اللقاء“.
وحسب المصادر ذاتها فإنه تم إصدار قرار بإخلاء سبيل الشحات بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، إلى حين تحديد موعد جديد لاستدعائه.

اتهامات الشيبي للشحات

ومن جهته، قال أشرف عبد العزيز، محامي الشحات، في تصريحات تلفزيونية نقلها موقعالمصري اليوم، إن: “الشيبي يتهم الشحاتبالبلطجة واستخدام القوة والتخويف والترويع والرغبة في إنهاء مسيرته الكروية. مندهش من هذه الاتهامات وكأنها مشاجرة في الشارع“.

وأضاف: “الشحات حضر أمام النيابة وطلبنا استدعاء الثلاثي محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا لسماع أقوالهم حولاستفزازات الشيبي المتكررة في 3 مباريات هي نهائي الكأس والسوبر ومباراة الدوري، والنيابة ستستدعيهم في الموعد الذي تقرره“.

وتابع: “ما حدث مجرد انفعال بالملعب ويحدث في كل البطولات المحلية والعالمية، رأينا ما حدث بين زين الدين زيدان وماتيراتزي كرد فعل علىاستفزازات اللاعب الإيطالي ولم يحدث أن تقدم أحدهما بشكوى للقضاء ضد الآخر“.

وواصل حديثه: “في السابق الشحات تصالح مع الشيبي في الملعب عقب الواقعة وتقدم باعتذار له وعلى حسابه الرسمي على فيسبوكأيضا، وعاقبه الأهلي، وكذلك لجنة الانضباط“.

واختتم محامي الشحات حديثه: “ربما التصالح بين الثنائي أو تحال القضية للمحكمة، كما أنه من الوارد أن يلجأ الشحات للفيفا في هذهالقضية“.

الاستماع للشيبي

وكانت النيابة العامة، قد استمعت للاعب المغربي، محمد الشيبي، وقررت تكليف خبير فني لفحص الفيديوهات المقدمة وتقديم تقريره بشأنها.

ومثل اللاعب محمد الشيبي أمام النيابة العامة، وأدلى بأقواله مقدما ما لديه من أدلة وشهود لثبوت الواقعة، وقام ببيان حجم الأضرار التيلحقت به، وكذلك تم سماع شهود الإثبات في الواقعة، وتفريغ الفيديوهات المقدمة علىفلاشةلرئيس النيابة.

تفاصيل الواقعة

وكان الحسين الشحات اعتدى على اللاعب المغربي، محمد الشيبي، إذ يوثق مقطع فيديو لحظة ظهور الشحات وهو يسب ويتوجه نحوالشيبي الذي كان يحتفل رفقة زملائه بالانتصار بثلاثية نظيفة في المباراة المذكورة أعلاه، قبل أن يفاجئه بصفعة على وجهه ليتدخل باقياللاعبين لفك الاشتباك.