• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 على الساعة 12:00

واش بصح دعم الملف الجزائري لتنظيم “كان 2025″؟.. رئيس الاتحاد الموريتاني يخرج عن صمته

واش بصح دعم الملف الجزائري لتنظيم “كان 2025″؟.. رئيس الاتحاد الموريتاني يخرج عن صمته

كذب أحمد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ما تداولته وسائل الإعلام الجزائرية بخصوص تأييده للملف الجزائري لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.

كذب جزائري

وأكد يحيى، في تغريدة تقاسمها مع متابعيه على منصة “تويتر”، أن عضويته باللجنة التنفيذية للكاف، تمنعه من إعلان موقف محدد لدعم ملف دون آخر.

وقال رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، مكذبا وسائل الإعلام الجزائرية، إنه “لا يمكنه أن يعلن أي موقف محدد في هذا الصدد، حيث لم يعلنه سابقا ولن يعلنه لاحقا”.

واوضح رئيس الاتحاد الموريتاني، إن توضيحاته، جاءت بعد حديث وسائل إعلام وبشكل متكرر أنه حدد موقفه من دعم أحد الملفات المترشحة لاستضافة كأس أفريقيا للأمم 2025.

ودعا المسؤول الموريتاني وسائل الإعلام إلى “تحري الصدق والمهنية في الحديث عن مواقف حساسة كهذه”.


ترحيب من “الكاف”

وكان رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، رحب بتقديم المغرب طلب لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025، مشددا على أنه احتضن عددا من المسابقات الأكثر أهمية.

وقال موتسيبي، في تصريحات صحفية سابقة، إن “المغرب احتضن باستمرار بعض المسابقات الأكثر أهمية، وفي بعض الأحيان كان البلد الوحيد الذي أجريت على أرضه مسابقة جديدة، كنت شخصيا ممتنا للمغرب الذي قام بذلك لسنوات عديدة”.

خبرة مغربية

وفي السياق ذاته، كتبت “وكالة أنباء الشرق الأوسط”، أن المغرب يمتلك الملف الأبرز بين الدول الخمس المرشحة لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنة 2025 ، بفضل الثقة الكبيرة التي تحظى بها المملكة لدى مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ولقدرتها على تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها أمس الأحد (29 يناير) حمل عنوان “الكاف تعلن مستضيف أمم إفريقيا 2025 يوم 10 فبراير والمغرب أبرز المرشحين”، أن خبرة المملكة الواسعة في استضافة العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، وخاصة بطولات كرة القدم سواء القارية أو العالمية، تضعها في مقدمة أبرز المرشحين للظفر بتنظيم هذا الحدث الرياضي.

وذكر التقرير، الذي أعادت نشره صحف ومواقع مصرية وعربية على نطاق واسع، أن خمسة دول إفريقية أبدت رغبتها في استضافة البطولة هي فضلا عن المغرب، بنين ونيجيريا وزامبيا والجزائر.