• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 يناير 2019 على الساعة 18:00

واخا المقاطعة.. الجامعة ما بغاتش تبدّل مكان الديربي

واخا المقاطعة.. الجامعة ما بغاتش تبدّل مكان الديربي

رغم غضب الجماهير الكزوية وإعلانهم مقاطعة مباراة الديربي البيضاوي، بسبب ترحيله إلى مدينة مراكش، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الإبقاء على موعد إجراء المباراة دون تغيير، والتي حدد لها سلفا بعد غد الأحد (6 يناير).

وذكرت الجامعة، في بلاغ لها، أن هذا القرار تم اتخاذه خلال اجتماع عقده رئيس الجامعة، فوزي لقجع، أمس الخميس (3 يناير)، مع سعيد الناصيري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ورئيس نادي الوداد الرياضي، وجواد الزيات رئيس نادي الرجاء الرياضي، وطارق ناجم الكاتب العام للجامعة، وعبد الرحمان البكاوي الكاتب العام للعصبة، ويحيى حدقا مدير مديرية التحكيم، خصص لدراسة برنامج البطولة الاحترافية والتحكيم.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت أيضا خلال هذا الاجتماع الموافقة على تأجيل المباراة بين أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي، والتي كان من المقرر أن تجرى يوم الأربعاء المقبل (9 يناير) على أرضية ملعب المسيرة، إلى موعد سيعلن لاحقا.

وأشار إلى أن الاجتماع شكل كذلك مناسبة لبحث إمكانية تأجيل لقاء شباب الريف الحسيمي والرجاء البيضاوي برسم الدورة السادسة عشرة، بغية توفير الظروف الملائمة للفريق البيضاوي للمشاركة في الاستحقاقات الإفريقية والعربية.

من جهة أخرى، وبعد تقييم مسيرة التحكيم خلال هذا الموسم، طلب رئيس الجامعة من يحيى حدقا، مدير مديرية التحكيم، اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحرص على تحسين مردودية الحكام.