• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 فبراير 2024 على الساعة 17:00

هتافات عنصرية ضد النصيري بسبب سجدة.. “الليغا” تفتح تحقيقا مستعجلا

هتافات عنصرية ضد النصيري بسبب سجدة.. “الليغا” تفتح تحقيقا مستعجلا

تعرض الدولي المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، لهتافات عنصرية، خلال مباراة فريقه أمام رايو فايكانو، ضمن منافسات الدوري الإسباني، بسبب سجوده بعد تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية، أن رابطة الدوري الإسباني ستفتح تحقيقا لمعرفة الأشخاص المتسببين فيما تعرض له النصيري من هجمات عنصرية، مؤكدة رفضها التام لمثل هذه السلوكات في الملاعب الإسبانية.

ومن جهته، خرج اتحاد اللاعبين بإسبانيا، ببلاغ رسمي لإدانة ترديد هتافات عنصرية ضد النصيري، قائلا “يوسف النصيري، تلقى إهانات عنصرية يمكن سماعها من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بالنقل التلفزي للمباراة”، معتبرا الواقعة “جريمة كراهية”.

وبدوره أدان النادي الإسباني التصرفات ضد اللاعب يوسف النصيري، مشيرا إلى أنها واقعة منفردة ولا تمثل باقي الجماهير الحاضرة.

كما نددت الإدارة بترديد شعارات ضد يوسف النصيري، مشيرة إلى أنها تعمل على تحديد المشجع أو المشجعين المُتورطين، لاتخاذ في حقهم إجراءات تأديبية وفقاً للوائح الداخلية للنادي.

وحطم يوسف النصيري، الرقم القياسي التاريخي لأكبر عدد الأهداف المسجلة من قبل لاعب مغربي في الدوري الإسباني سابقا، والتي كانت بحوزة أسطورة كرة القدم المغربية الراحل العربي بن مبارك.

ورفع النصيري، البالغ من العمر 26 عاما، رصيد أهدافه إلى 60 هدفا في الدوري الإسباني بألوان مالقة، ليغانيس وإشبيلية، بينما نجح الجوهرة السوداء في تسجيل 58 هدفا لصالح أتلتيكو مدريد بين عامي 1948 و1953.