• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 على الساعة 16:00

ها علاش خاص نقراو اللغات الأجنبية.. الشيخ الكتاني فهم كلام بنت ترامب بالمقلوب!

ها علاش خاص نقراو اللغات الأجنبية.. الشيخ الكتاني فهم كلام بنت ترامب بالمقلوب!

أطلق الشيخ حسن الكتاني العنان من جديد، لمعاركه الفايسبوكية، وهذه المرة وجه سهامه الإفتراضية إلى نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تغريدة نشرتها على حسابها على التويتر، والمتعلقة بالمغرب.
ولقلة معرفته باللغة الإنجليزية، فهم الكتاني تغريدة إيفانكا ترامب بشكل غريب، فالمستشارة بالبيت الأبيض أشادت بقرار ستتخذه الحكومة المغربية في إطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، ولم تتدخل بأي قرار ولم تملي أي شيء على المسؤولين المغاربة، عكس ما فمهه الكتاني، الذي اعتقد أن نجلة ترامب تتدخل في شؤون المغرب.
ونشر الكتاني، اليوم الثلاثاء (20 غشت)، على الفايس بوك، كعادته تدوينة غير مسؤولة، هاجم فيها جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي، ووجه رسالة إلى إيفانكا، حيث كتب: “ليس من حق ابنة ترامب وزوجة الصهيوني كوشنر التدخل في أحكامنا الشرعية وشؤوننا الداخلية فنحن دولة مستقلة لها سيادتها”.

مثل هذه التدوينات الغير محسوبة، من مهاجم دائم لتدريس اللغات الأجنبية في المغرب، تؤكد أن النظام التعليمي في المغرب، كان على حق في إدماج اللغات الأجنبية في المقرر المدرسي، وإلا سيتم إنتاج “كتانيين” جدد، لا يفهمون ولا يستوعبون ما يقوله المتحدثون بلغات غير العربية.