• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 يونيو 2023 على الساعة 22:30

هارب من بلادو بسبب الاستغلال الجنسي للأطفال.. توقيف مواطن سويسري في بني ملال

هارب من بلادو بسبب الاستغلال الجنسي للأطفال.. توقيف مواطن سويسري في بني ملال

بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، اليوم الجمعة (16 يونيو)، مواطنا سويسريا، وذلك لكونه مبحوث عنه بموجب أمر دولي بإلقاء القبض في قضية تتعلق بالاستغلال الجنسي للأطفال القاصرين.

وأفاد مصدر أمني بأن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى أن السلطات القضائية السويسرية نشرت أمرًا دوليا بإلقاء القبض في حق مواطنها المشتبه فيه، البالغ من العمر 62 سنة، وذلك بتاريخ 15 يونيو الجاري، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاستغلال الجنسي القاصرين وصناعة ونشر محتويات إباحية، وهو ما استدعى القيام بتحريات معمقة مكنت من تحديد مكان تواجد المعني بالأمر وتوقيفه بمدينة بني ملال.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمواطن الأجنبي الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم.

وحسب المصدر ذاته، فإنه يجري إخضاع معدات معلوماتية تم العثور عليها بحوزته لخبرة رقمية بغرض التحقق من إمكانية وجود أدلة تثبت الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

ولفت المصدر الأمني إلى أن توقيف المشتبه به في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لتدعيم علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم دوليا في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.